قتلى في اشتباكات بين معارضين بحلب

A gunman who said he is a member of a Jihadist group called Shura Taliban Islam sits next to graffiti reading "There's no God but God" (R) and "The solution is Islam" near the Bab al-Hawa border gate between Turkey and Syria on July 21, 2012. Heavy clashes raged between Syrian troops and rebels, with at least 24 people killed nationwide, as the clock ticked down on a 30-day "final" extension of a troubled UN observer mission. AFP PHOTO / BULENT KILIC
undefined

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عشرات قتلوا في اشتباكات بحلب بين ما تعرف بالدولة الإسلامية في العراق والشام المحسوبة على تنظيم القاعدة وبين فصيل من الجيش الحر.

وأضاف المرصد أن الاشتباكات جرت بين الخميس والسبت في أحياء مساكن هنانو وبستان الباشا والإنذارات بشمال حلب وشرقها بين "الدولة الإسلامية" وسرايا الأبابيل التابعة للجيش الحر. ووفقا للمصدر ذاته, فقد قتل في الاشتباكات ثلاثون من سرايا الأبابيل و14 من الدولة الإسلامية.

وقال المرصد إن الاشتباكات انتهت بسيطرة مقاتلي "الدولة الإسلامية" على مقار السرايا, ونصب حواجز خاصة بها في الأحياء الثلاثة.

وسمح القتال للدولة الإسلامية بتوسيع انتشارها داخل مدينة حلب بعدما سيطرت مؤخرا على مناطق جديدة في ريف المحافظة, خاصة في بلدة إعزاز بعد اشتباكات مع لواء عاصفة الشمال التابع للجيش الحر أيضا.

وبعد تلك الاشتباكات, بدأت فصائل مختلفة بينها حركة أحرار الشام ولواء التوحيد التابع للجيش الحر وساطات لوقف الاقتتال.

وخرجت الجمعة مظاهرات في عدد من المدن والبلدات السورية تطالب فصائل المعارضة بتوجيه أسلحتها إلى قوات النظام, وليس إلى المناطق التي توصف بالمحررة.

وبالتزامن مع الاشتباكات بين فصائل معارضة داخل حلب, أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى مواجهات جديدة بين "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وجبهة النصرة من جهة, ووحدات حماية الشعب الكردي -الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري- من جهة أخرى في مناطق بريف حلب.

ويشتبك الطرفان من حين لآخر في قرى وبلدات تقع في ريفي محافظي الرقة والحسكة.

المصدر : وكالات