قوات الجيش والشرطة تشن حملة أمنية في سيناء منذ نحو شهر (الفرنسية)

أصيب ضابط في الجيش المصري وخمسة جنود إثر وقوع ستة انفجارات استهدفت ظهر الجمعة مدرعات تابعة للجيش في مدينة رفح الحدودية على الحدود مع قطاع غزة في شمال سيناء.

وقال مراسل الجزيرة إن ستة انفجارات هزت منطقة الجندي المجهول, بينما أعلنت مصادر أمنية وطبية أن ضابطا بالجيش وخمسة جنود أصيبوا في انفجار عبوة ناسفة بمدرعة للجيش أثناء مهمة لها بمنطقة الأنفاق برفح المصرية.

وأفاد شاهد عيان بأن الانفجارات حدثت بينما كان هناك حملة عسكرية بالمدينة، وقال شاهد آخر إنه رأى أربعة جنود مصابين على الأقل يتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف.

ووقعت عدة تفجيرات وهجمات على المقار العسكرية والأمنية بشبه جزيرة سيناء على مدى الشهور الثلاثة الأخيرة، في حين تواصل قوات الجيش والشرطة حملة أمنية واسعة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين، بالإضافة إلى إلقاء القبض على عدد من الذين وصفوا بالإرهابيين، وهدمت مساجد ومنازل خاصة بمنطقتي العريش والشيخ زويد.

ووفق الروايات الرسمية، قتل نحو 105 من أفراد الأمن (72 من الشرطة و33 من الجيش) في تلك الهجمات، بينما أصيب العشرات، بالإضافة لمقتل عشرين مدنيا على الأقل تزامن وجودهم بأماكن الهجمات والانفجارات.

المصدر : الجزيرة + وكالات