مخيون رئيسا لحزب النور السلفي بمصر
آخر تحديث: 2013/1/9 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/9 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/27 هـ

مخيون رئيسا لحزب النور السلفي بمصر

يونس مخيون أحد قيادات "الدعوة السلفية" التي انبثق عنها حزب النور (الجزيرة)
اختار حزب النور السلفي في مصر يونس مخيون رئيسا جديدا له اليوم الأربعاء بالتزكية بعد أسبوع من تأسيس رئيسه السابق لحزب سلفي جديد باسم "الوطن" والذي شق الصف السلفي لفريقين.

واختارت الجمعية العمومية لحزب النور -الذي كان ثاني أكبر الأحزاب الممثلة برلمانيا في مجلس الشعب المصري المنحل- في اجتماع عقدته يونس مخيون رئيسا جديدا للحزب، كما انتخبت هيئة عليا جديدة، ونائب رئيس وأمينا عاما جديدين.

وقال يونس مخيون في كلمة له بعيد انتخابه "نسعى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية من أجل مصر وسنعمل على تنقية كل القوانين مما يخالف الشريعة الإسلامية"، وأضاف أن "البلد بلدنا جميعا ولا نريد الانفراد بالسلطة على الإطلاق".

وفي كلمته حاول مخيون بعث رسائل طمأنة للأقباط بقوله "أنتم في أمن وأمان وسلامة كاملة ولن تروا منا إلا القسط والبر"، كما خاطب المرأة قائلا "لا توجد شريعة على وجه الأرض أعطت المرأة حقها كما أعطتها الشريعة الإسلامية".

ويعد مخيون من قيادات "الدعوة السلفية" وهي أكبر حركة للسلفيين في مصر، وأطلق حزب النور ذراعا سياسية لها. وحاز الحزب 112 مقعدا من أصل 498 بنسبة 22% من مقاعد مجلس الشعب الذي تم حله في يونيو/حزيران الماضي.

وكان الرئيس السابق لحزب النور عماد عبد الغفور، الذي يشغل منصب مساعد رئيس الجمهورية للتواصل المجتمعي، استقال من رئاسة الحزب قبل أسبوعين ومعه 150 آخرون من قيادات الحزب.

وأسس عبد الغفور مطلع الأسبوع الماضي حزبا سلفيا جديدا تحت اسم "الوطن"، كما دشن تحالفا انتخابيا تحت اسم "ائتلاف الوطن الحر" مع قيادي سلفي آخر هو حازم صلاح أبو إسماعيل وأحزاب سلفية وإسلامية صغيرة.

المصدر : وكالات

التعليقات