مسؤول عراقي أكد أن إغلاق الحدود مع الأردن جاء نتيجة التظاهرات بالأنبار (الجزيرة)

قرر العراق إغلاق حدوده مع الأردن اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء، وذلك لأسباب خاصة وفق ما أعلنته مديرية الأمن العام الأردنية، فيما قال مصدر عراقي مسؤول إن الإغلاق جاء بسبب اضطراب حركة التجارة على الطريق الدولي، نتيجة التظاهرات والاعتصامات بمحافظة الأنبار.

وقالت المديرية في بيان خاص إنها تلقت إخطارا من الجهات المعنية في العراق مفاده أن الحدود العراقية ستغلق من جانب واحد (منفذ طريبيل الحدودي) اعتبارا من السادسة من صباح اليوم وذلك لأسباب خاصة لدى العراق.

وأهاب البيان بالمواطنين وسائقي الشحن عدم التوجه إلى الحدود العراقية في الوقت الراهن تجنبا لانتظارهم المطول، ولتوفير الوقت والجهد عليهم، لحين الإعلان عن فتح المنفذ الحدودي بشكل رسمي من جهة السلطات العراقية، والإعلان عن ذلك من قبل مديرية الأمن العام عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وجاء في البيان أن الاتصالات جارية عبر القنوات الدبلوماسية والأمنية مع الجانب العراقي للتنسيق ومتابعة هذا الأمر.

وكانت وزارة الدفاع العراقية قد أعلنت في وقت سابق أمس إغلاق منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن اعتبارا من صباح اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول عراقي كبير رفض الكشف عن هويته قوله "تلقينا أوامر من وزارة الدفاع بإغلاق المعبر الحدودي بسبب التظاهرات التي لا تزال تغلق الطريق"، في إشارة إلى التظاهرات التي تشهدها محافظة الأنبار غرب العراق منذ نحو أسبوعين، حيث اعتصم المتظاهرون على الطريق الرئيسية بين بغداد وسوريا والأردن.

المصدر : يو بي آي