عباس يأمر باستخدام اسم "دولة فلسطين"

Mahmoud Abbas, President of the Palestinian Authority, gets a partial standing ovation after addressing the United Nations General Assembly before the body votes on a resolution to upgrade the status of the Palestinian Authority to a nonmember observer state November 29, 2012 at UN headquarters in New York. AFP PHOTO/Henny Ray Abrams
undefined

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس تعليماته لوزارة الخارجية بالتعميم على السفارات الفلسطينية لدى دول العالم باستخدام اسم "دولة فلسطين" بدلا من اسم السلطة الوطنية الفلسطينية، على ضوء قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رفع مكانة فلسطين لدولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن تعليمات عباس تأتي "في إطار تجسيد قرار منح فلسطين مكانة الدولة، وذلك دون الإخلال بالحقوق والمكتسبات الدولية التي حققتها منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني".

وأصبح لفلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة بعد عملية تصويت تاريخية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووافقت الجمعية على رفع التمثيل الفلسطيني إلى صفة "دولة مراقب غير عضو" بأغلبية 138 دولة مقابل اعتراض تسع دول وامتناع 41 دولة عن التصويت.

دعوة
من جهة أخرى تلقى عباس من الرئيس المصري محمد مرسي السبت دعوة لحضور اجتماعات القمة الإسلامية التي ستعقد في العاصمة المصرية القاهرة يومي 6 و7 فبراير/شباط القادم.

وأكد سفير مصر لدى فلسطين ياسر عثمان -الذي سلم الرئيس الفلسطيني الدعوة- أن مرسي وجه دعوة لعباس لزيارة القاهرة في التاسع من الشهر الجاري.

من جهته أكد عباس قبول دعوة مرسي لزيارة القاهرة وكذلك للمشاركة في اجتماعات القمة الإسلامية، مشيرا إلى تطلعه للقاء الرئيس المصري في التاسع من الشهر الجاري لبحث كافة القضايا المشتركة، بحسب وكالة وفا.

المصدر : الجزيرة + وكالات