مكتب الطالباني ينفي تدهور صحته
آخر تحديث: 2013/1/5 الساعة 14:20 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/5 الساعة 14:20 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/23 هـ

مكتب الطالباني ينفي تدهور صحته

الطالباني نقل في 20 من الشهر الماضي لألمانيا لاستكمال العلاج من جلطة دماغية ألمت به (الأوروبية)

نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني اليوم السبت ما تردد عن تدهور صحته. وذكر بيان صادر عن المكتب أن الفريق الطبي المشرف على علاجه أكد أن صحته مطمئنة وأن استجابته للعلاج ممتازة، وأنه قد تعدى المراحل الصعبة بوتيرة أسرع مما كان متوقعا مما سمح بتخفيف الإجراءات العلاجية والانتقال إلى عدد من إجراءات إعادة التأهيل.

وأضاف البيان "إزاء هذا التحسن الملحوظ يغدو مستغربا ومؤسفا أن تنشر صحيفة لوفيغارو الفرنسية خبرا عاريا عن الصحة تماما حول ما زعمت أنه تدهور في صحة رئيس الجمهورية".

وتابع "إننا إذ ننفي بشكل كامل وقطعي ما أوردته الصحيفة نتمنى عليها وعلى سائر وسائل الإعلام الاستناد إلى المصدرالرسمي الوحيد وهو مكتب رئيس الجمهورية.. ونجدد التأكيد على التحسن الملحوظ في وضع الرئيس".

يذكر أن الرئيس العراقي يخضع للعلاج بأحد مستشفيات ألمانيا إثر إصابته بجلطة دماغية اضطرته إلى دخول مستشفى مدينة الطب في بغداد قبل أن يقرر الفريق الطبي المشرف على متابعة وضعه الصحي نقله إلى خارج العراق لاستكمال العلاج.

وكان نجم الدين كريم الطبيب المرافق للرئيس العراقي قد أعلن في وقت سابق أن احتياجات الرئيس إلى أجهزة الدعم الطبي تتناقص بفضل استقرار حالته الصحية.

ونقل مكتب الطالباني عن كريم نفيه بشدة التقارير التي نشرتها وسائل إعلام وتضمنت معلومات "مضللة وغير صحيحة" عن الوضع الصحي لرئيس الجمهورية نسبت إلى شخص اسمه نوفل علي، قيل إنه طبيب ألماني من أصل عربي يعمل في المستشفى الذي يرقد فيه الطالباني.

ولم يشر المكتب إلى طبيعة التقارير التي وردت على لسان الطبيب المذكور، وإذا ما كانت سلبية أم إيجابية.

وأوضح الطبيب كريم أن إدارة المستشفى نفت -بعد الاستفسار منها- وجود طبيب بهذا الاسم في لوائحها، كما أن الإدارة أوضحت أن للمستشفى ناطقا رسميا هو الوحيد المخول بالتصريح عن الحالة الصحية لأي نزيل فيها.

يشار إلى أن الرئيس العراقي جلال الطالباني غادر مستشفى مدينة الطب ببغداد إلى ألمانيا في 20ديسمبر/كانون الأول الماضي لاستكمال علاجه من جلطة دماغية مفاجئة ألمت به.

المصدر : يو بي آي