عشرات الضحايا بتفجير جنوب بغداد
آخر تحديث: 2013/1/3 الساعة 21:29 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/3 الساعة 21:29 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/21 هـ

عشرات الضحايا بتفجير جنوب بغداد

هجوم سابق في كربلاء أسفر عن مقتل 31 شخصا على الأقل (الأوروبية-أرشيف)

قتل 25 شخصا على الأقل وأصيب حوالي 60 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة في المسيب جنوب بغداد اليوم، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية عراقية. كما أعلنت الشرطة العراقية عن مقتل أربعة أشخاص في حادثين منفصلين بمدينة الموصل (شمال بغداد).

وقال مراسل الجزيرة في بغداد وليد إبراهيم إن بعض المصادر قدرت عدد القتلى بنحو 30 شخصا مشيرا إلى كثيرا من الجرحى بحالة خطيرة، مما يعني إمكانية ارتفاع عدد القتلى.

وأضاف أن من بين الضحايا رجال شرطة، مشيرا إلى أن قائد شرطة المدينة أصيب في الانفجار.

وقال ضابط في شرطة المسيب (60 كلم جنوب بغداد) إن "الانفجار وقع في الخامسة بعد الظهر (بالتوقيت المحلي) داخل مرآب للسيارات مخصص لنقل الزوار القادمين من كربلاء وسط المسيب".

كما أكد طبيب في مستشفى المسيب تسلم جثث القتلى وأشرف على علاج الجرحى أن "وجود نساء وأطفال بين الضحايا".

وأحيا ملايين الشيعة من العراقيين والعرب والأجانب اليوم الخميس ذكرى أربعينية الإمام الحسين رضي الله عنه قرب ضريحه بمدينة كربلاء جنوب بغداد، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة تحسبا لأي هجمات قد تستهدفهم.

ودفعت التهديدات بحدوث هجمات مسلحة السلطات العراقية إلى نشر 35 ألف جندي وشرطي -بينهم 2500 شرطية- في كل نقاط التفتيش في كربلاء التي تخضع أيضا لمراقبة جوية.

وكانت هجمات قد استهدفت زوارا شيعة في الأيام الماضية أودت بحياة 12 شخصا على الأقل، بما فيها انفجار وقع على الطريق من بغداد إلى كربلاء أمس الأربعاء أسفر عن مقتل شخصين.

حادثان بالموصل
من جهة أخرى قالت الشرطة العراقية إن أربعة أشخاص قتلوا اليوم الخميس في حادثين منفصلين بمدينة الموصل (400 كيلومتر شمال بغداد).

وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية أن "مسلحين هاجموا نقطة تفتيش للشرطة في منطقة حي الكرامة شرقي الموصل ما تسبب بمقتل اثنين من عناصر الشرطة، ولاذ المهاجمون بالفرار".

ووفق ذات المصادر قتل رجل وزوجته برصاص مسلحين عندما كانوا بداخل سيارة في منطقة حي التحرير شرقي الموصل.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة الموصل تشهد أعمال عنف وانفجارات بشكل شبه يومي رغم الإجراءات الأمنية التي تتخذها السلطات الأمنية والعسكرية في المدينة.

المصدر : وكالات

التعليقات