شيخ الأزهر يلغي زيارته للسعودية

Sheikh Ahmed El-Tayeb, who has been named the new Grand Sheikh of Al Azhar, shows off the souvenir given to him by Pope Shenouda III, the Coptic Orthodox Pope of Egypt, in Cairo March 23, 2010. Egypt's highest religious authority, Al-Azhar, is emerging from the shadow of ousted President Hosni Mubarak as it tries to salvage a prestige tarnished by decades of submission to strongman leaders. Photo taken March 23, 2010. To match Feature EGYPT-ALAZHAR
undefined

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أنس زكي – القاهرة

ألغى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب زيارة كانت مقررة له اليوم إلى السعودية وذلك قبل دقائق من مغادرته مطار القاهرة، وهو ما أرجعته مصادر بالأزهر إلى التفريق بينه وبين مرافقيه من هيئة كبار العلماء بالأزهر خلال رحلة السفر. 

وقالت المصادر إن د. الطيب فوجئ بعد استكمال إجراءات السفر بأن الرحلة التي تم ترتيبها من جانب مسؤولين سعوديين تضمنت مقعدا له بالدرجة الأولى ومقاعد بالدرجة العادية لمرافقيه، فطلب من طاقم الطائرة أن ينتقل أعضاء الوفد إلى الدرجة الأولى احتراما لمكانتهم الدينية والعلمية، ولما اعتذر طاقم الطائرة عن إمكانية تنفيذ ذلك قرر شيخ الأزهر إلغاء الرحلة.

ووفق المصادر فقد كان الوفد المرافق يضم مستشاره القانوني محمد عبد السلام، ومن أعضاء هيئة كبار العلماء رئيس مجمع اللغة العربية د. حسن الشافعي، ومفتي الجمهورية السابق د. نصر فريد واصل، ووزيرالأوقاف السابق د. محمد الأحمدى أبو النور، ود. محمد مختار المهدى، وأستاذ الحديث بالأزهر د. أحمد معبد عبد الكريم.

وكان مقررا أن تستمر زيارة الوفد للمملكة عدة أيام يلتقي خلالها عددا من علماء السعودية، كما يشارك في حضور حفل جائزة الملك فيصل للعلوم الإسلامية، إضافة إلى أداء العمرة.

المصدر : الجزيرة