شيخ الأزهر يلغي زيارته للسعودية
آخر تحديث: 2013/1/23 الساعة 21:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/23 الساعة 21:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/12 هـ

شيخ الأزهر يلغي زيارته للسعودية

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ألغى زيارته للسعودية  (رويترز- أرشيف)

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

أنس زكي - القاهرة

ألغى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب زيارة كانت مقررة له اليوم إلى السعودية وذلك قبل دقائق من مغادرته مطار القاهرة، وهو ما أرجعته مصادر بالأزهر إلى التفريق بينه وبين مرافقيه من هيئة كبار العلماء بالأزهر خلال رحلة السفر. 

وقالت المصادر إن د. الطيب فوجئ بعد استكمال إجراءات السفر بأن الرحلة التي تم ترتيبها من جانب مسؤولين سعوديين تضمنت مقعدا له بالدرجة الأولى ومقاعد بالدرجة العادية لمرافقيه، فطلب من طاقم الطائرة أن ينتقل أعضاء الوفد إلى الدرجة الأولى احتراما لمكانتهم الدينية والعلمية، ولما اعتذر طاقم الطائرة عن إمكانية تنفيذ ذلك قرر شيخ الأزهر إلغاء الرحلة.

ووفق المصادر فقد كان الوفد المرافق يضم مستشاره القانوني محمد عبد السلام، ومن أعضاء هيئة كبار العلماء رئيس مجمع اللغة العربية د. حسن الشافعي، ومفتي الجمهورية السابق د. نصر فريد واصل، ووزيرالأوقاف السابق د. محمد الأحمدى أبو النور، ود. محمد مختار المهدى، وأستاذ الحديث بالأزهر د. أحمد معبد عبد الكريم.

وكان مقررا أن تستمر زيارة الوفد للمملكة عدة أيام يلتقي خلالها عددا من علماء السعودية، كما يشارك في حضور حفل جائزة الملك فيصل للعلوم الإسلامية، إضافة إلى أداء العمرة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات