مجلس الأمن يلتئم في صنعاء
آخر تحديث: 2013/1/21 الساعة 14:57 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/21 الساعة 14:57 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/10 هـ

مجلس الأمن يلتئم في صنعاء

وصل إلى صنعاء اليوم الاثنين مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر، في زيارة هي الـ18 له إلى البلاد، يشارك خلالها في جلسة استثنائية لمجلس الأمن تعقد في العاصمة اليمنية يوم الاثنين المقبل.

وقال دبلوماسي غربي طلب عدم ذكر اسمه، ليوناتيد برس إنترناشونال، إن بن عمر سوف يشارك في جلسة استثنائية لرئيس وأعضاء مجلس الأمن من المقرر أن تلتئم في صنعاء الاثنين المقبل، في مبادرة من المجلس لدعم تنفيذ المبادرة الخليجية الموقعة بين القوى السياسية اليمنية.

وأضاف أن الجلسة سيصدر عنها بيان لدعم تنفيذ المبادرة الخليجية، ووقوف المجتمع الدولي مع إيجاد حل نهائي للأزمة اليمنية، وحث القوى السياسية على المشاركة في الحوار الوطني.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، عن زيارة لرئيس مجلس الأمن وجميع أعضاء المجلس إلى صنعاء لمساندة ودعم المبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن.

ووصف عقد مجلس الأمن جلسة استثنائية له في بلاده بأنها رسالة دولية وأممية عظيمة تؤكد دعم العالم للتسوية السياسية في اليمن.

وكانت الأطراف المتصارعة في اليمن قد وقّعت على المبادرة الخليجية في 23 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2011 في العاصمة السعودية الرياض، والتي نصّت على تولي هادي حكم اليمن لمدة عامين كرئيس توافقي، على أن تجري انتخابات برلمانية ورئاسية في فبراير/شباط عام 2014.

المصدر : يو بي آي

التعليقات