رئيس وزراء ماليزيا يزور مصر وغزة
آخر تحديث: 2013/1/20 الساعة 23:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/20 الساعة 23:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/9 هـ

رئيس وزراء ماليزيا يزور مصر وغزة

نجيب عبد الرزاق على رأس وفد رفيع المستوى (الأوروبية-أرشيف)

 أنس زكي- القاهرة

يصل رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق إلى القاهرة غدا الاثنين في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزيري الخارجية والأوقاف ومجموعة من كبار رجال الأعمال والإعلام الماليزيين.

وطبقا لمصادر في الخارجية المصرية، فمن المقرر أن يجرى عبد الرزاق مباحثات مع المسؤولين المصريين تتناول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة الإسلامية التى تستضيفها القاهرة يومى 6 و7 فبراير/شباط المقبل بمشاركة 56 رئيس دولة وحكومة.

كما تتناول المباحثات سبل تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية خاصة زيادة الاستثمارات الماليزية بمصر نظراً للعلاقات السياسية المتميزة بين البلدين والتي تعود إلى عام 1957، وعلى وجه التحديد في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والمشروعات ذات الصلة بقطاع البنية التحتية.

ومن المقرر أن يتم خلال هذه الزيارة استئناف عقد جلسات مجلس الأعمال المصري الماليزي المشترك، علما بأن وزير الخارجية الماليزي كان قد زار مصر الخميس الماضي حيث التقى نظيره المصري وبحثا سبل التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية.

من جهة أخرى، يتوقع أن يقوم عبد الرزاق فى ختام زيارته بالتوجه إلى قطاع غزة الأربعاء المقبل عبر معبر رفح البري، في زيارة تستمر عدة ساعات ويلتقي خلالها رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية كما سيزور مقر المجلس التشريعي الفلسطيني بمدينة غزة ومنزل الشهيد أحمد الجعبري نائب القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الذي اغتاله جيش الاحتلال منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : الجزيرة

التعليقات