اتصالات مصرية إماراتية بشأن المعتقلين
آخر تحديث: 2013/1/2 الساعة 15:25 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/2 الساعة 15:25 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/20 هـ

اتصالات مصرية إماراتية بشأن المعتقلين

الإمارات اعتقلت مصريين بتهمة الحشد لصالح جماعة الإخوان المسلمين (رويترز-أرشيف)
قالت صحيفة الأهرام المصرية إن السفارة والقنصلية المصريتين في الإمارات تجريان منذ أكثر من أسبوعين اتصالات مكثفة مع السلطات الأمنية ووزارة الخارجية الإماراتية لاستيضاح أسباب احتجاز المواطنين المصريين لتقديم المساندة القنصلية لهم.
 
ويأتي ذلك فيما توجه اليوم الدكتور عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية المصري للشؤون الخارجية والتعاون الدولي إلى أبو ظبي للقاء عدد من المسؤولين وبحث ملابسات القبض على مصريين بتهمة الحشد لصالح جماعة الإخوان المسلمين.

ونقلت الأهرام عن مصدر دبلوماسي في الخارجية المصرية قوله إن هناك اتصالات مكثفة على مستوى عال تتم حاليا بين السلطات في البلدين. وأوضح أن الموضوع يعالج بطريقة هادئة وأن الخارجية في انتظار رد الجانب الإماراتي على المذكرات الرسمية التي سُلمت للخارجية الإماراتية.

وقال إن هناك اتصالات بذوي المقبوض عليهم الذين يتراوح عددهم بين عشرة و12 مواطنا قبض عليهم في المطارات ومن منازلهم، وأشار إلى أن هذه الاعتقالات تواكبت مع إنهاء عقود عمل عدد من المصريين دون معرفة الأسباب.

وأكد المصدر أنه لا يبدو أن هناك صلة بين المواطنين المعتقلين لأن القبض عليهم تم في أيام متفرقة وهم يعملون في مهن مختلفة.

زيارة رسمية
من جانب آخر توجه اليوم الدكتور عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للشؤون الخارجية والتعاون الدولي إلى أبو ظبي في زيارة لدولة الإمارات تستغرق يومين يلتقي خلالها مع عدد من المسؤولين هناك. 

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر بالمطار قولها إن مساعد رئيس الجمهورية سيلتقي برفقة المرافق له عددا من المسؤولين الإماراتيين لبحث ملابسات القبض على المصريين في الإمارات وبحث سبل دعم علاقات التعاون بين الدولتين.

وكانت قوى الأمن الإماراتية ألقت القبض على مواطنين مصريين قالت إنهم مرتبطون بجماعة الإخوان المسلمين وكانوا يجندون مصريين مقيمين في الإمارات، وفقا لما نشرته صحيفة الخليج أمس الثلاثاء.

وأكدت الصحيفة توقيف أكثر من عشرة أشخاص "من قيادة تنظيم الإخوان المسلمين المصري" كانوا "يعقدون اجتماعات سرية في مختلف مناطق الدولة (...) ويقومون بتجنيد أبناء الجالية المصرية في الإمارات للانضمام إلى صفوف التنظيم".

وأوضحت أن المعتقلين "جمعوا أموالا طائلة وحولوها إلى التنظيم الأم في مصر بطرق غير مشروعة" وجمعوا "معلومات سرية حول أسرار الدفاع" الخاصة بالإمارات.

وأكدت الصحيفة "وجود علاقات وثيقة بين تنظيم الإخوان المسلمين المصري وقيادات التنظيم السري في الإمارات" حيث عقدت "لقاءات سرية" بين الطرفين. وتابعت "قدم تنظيم الإخوان المسلمين المصري في الإمارات العديد من الدورات والمحاضرات لأعضاء التنظيم السري حول الانتخابات وطرق تغيير أنظمة الحكم في الدول العربية".

المصدر : وكالات,الأهرام المصرية

التعليقات