قريب الزرقاوي انضم لجبهة النصرة وقاتل في صفوفها بسوريا (الجزيرة-أرشيف)

محمد النجار-عمّان

أعلن مصدر قيادي في التيار السلفي الجهادي بالأردن اليوم الخميس مقتل محمد ياسين جراد (22 عاما)، وهو شقيق زوجة زعيم تنظيم القاعدة السابق في العراق أبو مصعب الزرقاوي، في محافظة السويداء جنوب سوريا.

وقال منظر التيار السلفي الجهادي في شمال الأردن أبو محمد الطحاوي للجزيرة نت إن جراد قتل في اشتباك على حاجز المجيمير في محافظة السويداء أمس الأربعاء.

كما قال إن المهندس آدم أبو المعتصم (23 عاما) وهو مهندس إلكترونيات، قتل أمس في ذات الاشتباك على الحاجز في المحافظة الجنوبية السورية، حيث كانا يقاتلان في صفوف جبهة النصرة لأهل الشام التي تتهمها الحكومة السورية وحكومات غربية بأنها ذراع تنظيم القاعدة في سوريا.

وجراد هو نجل ياسين جراد والد زوجة الزرقاوي، الذي نفذ عام 2003 عملية ضد موكب رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق محمد باقر الحكيم، واغتيل فيها الحكيم، بعد سقوط نظام الرئيس السابق صدام حسين إثر الاحتلال الأميركي للعراق.

وبحسب الطحاوي فإن الزرقاوي الذي قتل بغارة أميركية عام 2006 في العراق كان متزوجا من ابنة حسين جراد وشقيقة محمد الذي قتل في سوريا أمس.

وارتفع عدد الأردنيين الذين قتلوا في سوريا ممن كانوا يقاتلون في صفوف جبهة النصرة إلى 22، منهم خمسة قتلوا هذا الأسبوع.

وكان المنظر الشرعي لجبهة النصرة في جنوب سوريا رياض هديب قتل في درعا الاثنين الماضي، كما قتل الثلاثاء اثنين من أبناء مدينة معان الجنوبية، وهما بسام الكاتب ومحمد أبو رواحة.

وبحسب قيادات التيار السلفي الجهادي في الأردن فإن عدد أعضائها الذين يقاتلون في سوريا يزيد على 300، دخل معظمهم عن طريق التسلل من الحدود الأردنية السورية.

المصدر : الجزيرة