عشرات القتلى والجرحى في هجمات انتحارية شمال العراق (الجزيرة)

أفادت مصادر طبية وأمنية بأن 12 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 60 اليوم الخميس في سلسلة تفجيرات بثلاث سيارات مفخخة بمناطق متفرقة من العراق، وذلك بعد يوم أسفرت التفجيرات فيه عن مقتل 49 وإصابة 300 آخرين.

ووقعت أعنف هجمات في بلدة الدجيل (60 كلم من شمال بغداد) حيث انفجرت سيارتان مفخختان بفارق زمني ضئيل، واستهدفتا حسينية ومديرية تربية البلدة، مما أدى لمقتل سبعة أشخاص، وإصابة 35 آخرين.

وفي محافظة بابل أفادت المصادر المسؤولة بمقتل خمسة أشخاص وإصابة 15 آخرين بانفجار مفخخة ببلدة القاسم، وأوضح مصدر بالشرطة أن المفخخة كانت عبارة عن حافلة صغيرة متوقفة قرب الطريق السريع بالبلدة.

أما في الحسينية الواقعة بضواحي العاصمة بغداد، فأفادت المصادر الأمنية والطبية بأن شخصين قتلا وأصيب آخر بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة.

كما ذكر مدير إعلام شرطة كربلاء العقيد أحمد الحسناوي بأن عبوة لاصقة انفجرت بحافلة تقل زوارا باكستانيين بمرآب عون (10 كلم شمال كربلاء) صباح اليوم، مما أدى لإصابة 17 شخصا بينهم 8 زوار باكستانيين نقلوا لمستشفى المدينة.

وتأتي هذه التفجيرات بعد يوم واحد من تفجيرات بسيارات مفخخة استهدفت مقار أحزاب كردية في كركوك وطوزخورماتو بصلاح الدين وأسفرت عن مقتل 30 شخصا وإصابة أكثر من 200 آخرين. في ظل احتجاجات تشهدها مدن عراقية احتجاجا على سياسة رئيس الوزراء نوري المالكي.

المصدر : الجزيرة + وكالات