القاعدة تحتجز ثلاث رهائن غربيين باليمن

AFP - Three of four French nationals kidnapped by Yemeni tribesmen two weeks ago and freed 26 September 2006, arrive at the Roissy-Charles de Gaulle airport, 27 September
undefined

قال مسؤول يمني رفيع اليوم الثلاثاء إن الغربيين الثلاثة -وهم فنلنديان ونمساوي- الذين خطفوا في اليمن الشهر الماضي باتوا في قبضة عناصر تنظيم القاعدة بعد أن باعهم رجال القبائل للتنظيم.

وقال المسؤول اليمني الرفيع لوكالة رويترز اليوم "رجال القبائل باعوا المخطوفين الثلاثة لعناصر من تنظيم القاعدة. ثم نقلوا إلى محافظة البيضاء في الجنوب"، مضيفا أن "هناك مفاوضات لدفع فدية والإفراج عنهم".

كما نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قوله أمس الاثنين خلال لقاء مع سفيري فنلندا والنمسا، إن "جماعات إرهابية" خطفت الغربيين الثلاثة.

وخطف الثلاثة الذين كانوا يدرسون العربية في اليمن من العاصمة صنعاء يوم 21 ديسمبر/كانون الأول على أيدي مسلحين، وصرح مسؤول بوزارة الداخلية في ذلك الوقت أن رجال قبائل يحتجزونهم طلبا للفدية.

ويتكرر من حين لآخر خطف غربيين في اليمن غالبيتهم على أيدي رجال قبائل لهم مطالب لدى السلطات، أو من جانب القاعدة ومن يتعاطفون معهم.

المصدر : رويترز