استهداف موكب قنصل إيطاليا ببنغازي
آخر تحديث: 2013/1/13 الساعة 08:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/2 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يستقبل سعد الحريري في قصر الإليزية بباريس
آخر تحديث: 2013/1/13 الساعة 08:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/2 هـ

استهداف موكب قنصل إيطاليا ببنغازي

ضابط ليبي يشير إلى آثار الطلقات على سيارة القنصل الإيطالي (الفرنسية)

قال مراسل الجزيرة إن مسلحين أطلقوا النار مساء أمس على موكب القنصل الإيطالي في بنغازي شرقي ليبيا دون أن يتسبب الهجوم في إصابات.

وأضاف المراسل أن سيارتين كانتا ضمن الموكب أصيبتا بأضرار طفيفة، إلا أنه لم يصب أحد. ووفقا لشهود، فإن منفذي الهجوم أربعة أطلقوا النار على موكب القنصل من سيارة مدنية.

وفي رواية أخرى، قالت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) إن سيارة القنصل غيدو دي سانكتيس أصيبت بعدة رصاصات عند تقاطع للطرق في مدينة بنغازي التي شهدت في الآونة الأخيرة سلسلة من الهجمات استهدفت أساسا عناصر أمنية خدمت في عهد العقيد الراحل معمر القذافي.

وكان الهجوم على مقر القنصلية الأميركية ببنغازي منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، والذي أسفر عن مقتل السفير الأميركي لدى ليبيا كريستوفر ستيفنس وثلاثة أميركيين آخرين، من أخطر الحوادث المسلحة في المدينة منذ انتصار الثورة الليبية.

ووفقا لرواية وكالة الأنباء الإيطالية، كان المهاجمون يستهدفون القنصل الذي كان عائدا من مقر عمله. والقنصل دي سانكتيس يعمل في ليبيا منذ اندلاع الثورة في 17 فبراير/شباط 2011.

وقال مصدر أمني ليبي إن عناصر من اللجنة الأمنية العليا حضروا إلى موقع الهجوم ورافقوا القنصل إلى مكان آمن، مضيفا أن أحدا لم يعتقل بعد.

ووضع رئيس الحكومة الليبية علي زيدان الأمن على رأس أولويات حكومته التي تسلمت السلطة قبل بضعة أسابيع، وتم الإعلان مؤخرا عن ضم آلاف المسلحين لجهاز الشرطة.

وهدد زيدان قبل أيام باستخدام القوة لفض الاحتجاجات التي تستهدف مرافق حيوية مثل مرافئ تصدير النفط.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات