مصر تحبس إسرائيليا بتهمة التخابر

Israeli soldiers are seen near the Israeli-Egyptian border August 19, 2011, the day after a series of deadly attacks along Israel's porous border with Egypt. Eight Israelis died and 25 were injured in Thursday's assaults on a normally tranquil desert road. Israeli leaders accused Egypt's new rulers of losing their grip in the Sinai region, stoking tensions between the two neighbours.
undefined
أصدرت النيابة العامة في جنوب سيناء قرارا بحبس رقيب سابق في الجيش الإسرائيلي لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق معه بتهمة دخول البلاد بصورة غير شرعية والتخابر.
 
وقال مسؤولون أمنيون إن السلطات بجنوب سيناء ألقت القبض على يعقوب أندريكو الذي لا يحمل جواز سفر بعد تسلله إلى مدينة طابا بعد أن اشتبه فيه رجال الأمن خلال قيامه بتصوير منشآت حيوية وجمع معلومات من المواطنين عن مصر وشبه جزيرة سيناء.

ونسبت صحف إسرائيلية للمتهم قوله خلال التحقيقات إنه كان ينوي الدخول إلى قطاع غزة للتضامن مع الفلسطينيين.

وقال مدير مكتب الجزيرة في القاهرة عبد الفتاح فايد إن الرجل ألقي القبض عليه في العلامة 91 في الحدود بين مصر وإسرائيل وهي منطقة وعرة وجبلية ولا يمكن لأي شخص أن يعبرها، مشيرا إلى أن هناك تحليلات تشير إلى أنه ربما أسقطته مروحية.

وبشأن ما أوردته الصحف الإسرائيلية بأنه كان ينوي الدخول إلى قطاع غزة للتضامن مع الفلسطينيين قال المراسل إن هناك شكوكا لدى الأجهزة الأمنية في ذلك نظرا للطريقة التي دخل بها وتصويره منشآت وجمعه معلومات من بدو شكوا في أمره وأبلغوا السلطات.

المصدر : الجزيرة + أسوشيتد برس