اعتقال ضابط إسرائيلي يلتقط صورا بسيناء

SINAI PENINSULA, -, EGYPT : Egyptian security forces stand by their Armoured Personell Carriers ahead of a military operation in the northern Sinai peninsula on August 08, 2012. Egypt, which launched air raids against Islamist militants in Sinai for the first time in decades, faces a tough enemy that has used the peninsula's rugged terrain to evade capture in the past. The military said it deployed Apache helicopter gunships in the strikes that killed 20 "terrorists" in the Sinai village of Tumah, in retaliation for a weekend ambush that cost the lives of 16 soldiers. AFP PHOTO/STRINGER
undefined
اعتقلت قوات الأمن المصرية ضابطا في الجيش الإسرائيلي في منطقة طابا بشبه جزيرة سيناء، بعد أن تسلل عبر علامة حدودية، والتقط صورا لمرافق أمنية، وتحدث مع بعض السائقين.

وقال ضابط من قطاع الأمن الوطني لرويترز إن قوات أمنية مصرية ألقت القبض على الضابط الإسرائيلي يوم 29 ديسمبر/كانون الأول، وأنه جارٍ التحقيق معه.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الإسرائيلي المعتقل يدعى أندريه بشنيتشنيكوف وهو من أصل روسي ويقيم في تل أبيب.

وأضافت أنه لم يكن معه جواز سفر عندما دخل البلاد، واسمه غير مدرج بقوائم الوصول.

وأفادت مصادر أمنية في سيناء بأن الضابط البالغ من العمر 24 عاما كان يجمع معلومات بشأن سيناء من السائقين في المنطقة قرب منفذ طابا بين مصر وإسرائيل. وأضافت أنه نقل إلى منطقة نويبع في سيناء حيث يجري استجوابه.

لكن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن بشنيتشنيكوف – وهو ناشط معروف مؤيد للفلسطينيين- عبر إلى مصر بنية الدخول إلى قطاع غزة، وهي منطقة غير مسموح للإسرائيليين بالعبور إليها لأسباب أمنية.
 
وأبلغت والدته الإذاعة الإسرائيلية أنه قيد الاعتقال في مصر، وأنه كان ينوي السفر عبر سيناء اإلى القاهرة للقاء أصدقاء من فرنسا.

المصدر : رويترز