أول احتفال بانطلاقة فتح بغزة منذ 2007
آخر تحديث: 2013/1/1 الساعة 20:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/1 الساعة 20:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/19 هـ

أول احتفال بانطلاقة فتح بغزة منذ 2007

احتفالات فتح بدأت الاثنين نهارا في جنوب الضفة الغربية (الجزيرة نت)
بدأت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الليلة الماضية في قطاع غزة الاحتفال بمرور 48 عاما على انطلاقتها, وذلك للمرة الأولى منذ الاقتتال الذي جرى بينها وبين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عام 2007.

واحتشد الآلاف من مناصري فتح في ساحة السرايا وسط مدينة غزة, وأقيمت تجمعات مماثلة في أماكن أخرى من القطاع في ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية التي توافق اليوم الثلاثاء.

وقال القيادي المحلي عاطف أبو سيف إن شعلة ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية (المسلحة) أُوقدت.
ومع بدء الاحتفالات, أُطلقت الألعاب النارية, بينما حمل المحتفلون صور الرئيس الراحل ياسر عرفات ورايات الحركة.

وتوصلت فتح نهاية الأسبوع الماضي مع حماس لاتفاق على إقامة احتفالاتها بساحة السارية بعد خلاف أوشك أن يلغي تلك الاحتفالات في غزة برمتها. وكان مسؤول فتحاوي أعلن بالفعل إلغاء الاحتفالات بعدما تحفظت حماس على إقامتها بساحتي السرايا والكتيبة بغزة, وعرضت بدلا منهما ملعب اليرموك وأطراف المستوطنات المحررة.

لكن لقاء عقد لاحقا بين رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية وقياديين في فتح أفضى إلى اتفاق. وفي إطار الاحتفال بالمناسبة ذاتها, تجمع أمس الآلاف من مناصري فتح في مدينتي الخليل وبيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

وكان رئيس السلطة الوطنية محمود عباس -الذي يرأس أيضا فتح- أوقد الليلة الماضية بمقر الرئاسة برام الله شعلة الانطلاقة بالذكرى السنوية الـ48, وتعهد بالسعي لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.

المصدر : وكالات

التعليقات