قتلى في انفجارات متعددة بالعراق
آخر تحديث: 2012/9/9 الساعة 11:10 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/9 الساعة 11:10 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/23 هـ

قتلى في انفجارات متعددة بالعراق

شرطي عراقي قرب موقع انفجار سابق لسيارة مفخخة بكركوك (رويترز-أرشيف)
لقي 19 شخصا مصرعهم وأصيب عشرات آخرون في سلسلة تفجيرات هزت مناطق مختلفة من العراق.

وأعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 11 عسكريا عراقيا، بينهم ضابطان، وإصابة ثمانية آخرين بجروح الليلة الماضية في هجوم على حاجز تفتيش بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر في الجيش العراقي ومصادر طبية في منطقة الدُجيل التابعة لمحافظة صلاح الدين، أن 11جنديا عراقيا قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في كمين نصبه مسلحون لأفراد نقطة تفتيش تابعة للجيش عند منتصف الليلة الماضية.

وقالت الشرطة العراقية إن سبعة متطوعين لحماية المنشآت النفطية قتلوا وأصيب 17 آخرون بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة استهدفت تجمعا قرب بوابة شركة نفط الشمال في كركوك الغنية بالنفط صباح اليوم.

وتقع البوابة الخلفية لشركة نفط الشمال، المسؤولة عن جميع صادرات العراق النفطية عبر ميناء جيهان التركي، على مسافة 500 متر من مقر الفرقة 12 المسؤولة عن حماية حدود المحافظة.

وأصيب أربعة أشخاص عقب انفجار سيارة مفخخة لدى مرور دورية للشرطة في الحي الصناعي بقضاء الحويجة بجنوب غرب كركوك صباح اليوم.

وفي الناصرية جنوبي بغداد، قالت الشرطة العراقية إن سيارة ملغمة انفجرت أمام مبنى القنصلية الفرنسية مما أسفر عن إصابة شخصين على الأقل.

وتقع مدينة الناصرية على بعد 300 كيلومتر جنوبي بغداد وهي هادئة نسبيا، إلا أن تفجيرا انتحاريا ضد زوار شيعة هزها في بداية العام الحالي.

المصدر : الجزيرة + وكالات