القاعدة تتبنى 131 هجوما بالعراق

Iraqis stand amidst the rubble of destroyed houses following a series of bomb attacks in the town of Taji, north of Baghdad which killed at least 42 people and wounded 40, on July 23, 2012. A wave of attacks in Baghdad and north of the capital killed 91 people in Iraq's deadliest day in more than two years after Al-Qaeda warned it would mount new attacks and sought to retake territory. AFP PHOTO / AHMAD AL-RUBAYE
undefined
تبنى تنظيم ما يسمى "دولة العراق الاسلامية" التابع لتنظيم القاعدة في العراق 131 هجوما استهدف معظمها قوات الأمن العراقية في أنحاء مختلفة جنوب مدينة بغداد وفي محافظة ديالى شمال شرق بغداد.

وأشار التقرير المفصل بشأن هذه الهجمات الذي نشر على موقع "حنين" الجمعة إلى قيام "دولة العراق الإسلامية" بتنفيذ 131 هجوما بين الأول من شهر رمضان والـ28 منه. يذكر أن شهر رمضان بدأ في 21 يوليو/ تموز وامتد حتى 19 من أغسطس/ آب الماضي.

وأوضح التقرير أن التنظيم قام بتنفيذ 66 هجوما بينها تفجير 45 عبوة ناسفة وتسع سيارات مفخخة وتنفيذ أكثر من 15 هجوما مسلحا، في مناطق متفرقة جنوب بغداد، خلال الفترة ذاتها.

وأشار التقرير إلى تنفيذ 65 هجوما في محافظة ديالى، بينها تفجير خمسين عبوة مفخخة وعشر سيارات مفخخة وشن نحو 15 هجوما مسلحا، استهدف أغلبها قوات الجيش والشرطة وعناصر الصحوة.

وتعد محافظة ديالى وكبرى مدنها بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، من المناطق المتوترة وتشهد أعمال عنف شبه يومية.

وكان التنظيم قد أعلن في 29 أغسطس/ آب الماضي، تبني 163 هجوما استهدفت مناطق في شمال العراق وجنوبه وأخرى في محافظة ديالى خلال الفترة من 21 يونيو/ حزيران حتى 19 يوليو/ تموز.

وأعلن تنظيم "دولة العراق الإسلامية" أخيرا شن حملة تهدف إلى إعادة السيطرة على الأراضي التي انسحب منها في ذروة أعمال العنف التي شهدها العراق بين عامي 2006 و2008.

المصدر : الفرنسية