الجيش اللبناني يعتقل مطلوبا بخطف سوريين
آخر تحديث: 2012/9/8 الساعة 20:30 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/8 الساعة 20:30 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/22 هـ

الجيش اللبناني يعتقل مطلوبا بخطف سوريين

مسلحون من عشيرة المقداد في مؤتمر صحفي ببيروت للإعلان عن خطف السوريين (الفرنسية-أرشيف)


قال الجيش اللبناني إن قواته دهمت حيا بجنوبي بيروت واعتقلت أحد أفراد عشيرة شيعية قوية أعلنت مسؤوليتها عن خطف عشرين رجل أعمال سوريا وتركيا.

وقال بيان للجيش "تنفيذا للاستنابات القضائية المتعلقة بأعمال الخطف والأحداث الأخيرة التي حصلت على طريق المطار دهمت قوة من الجيش ليل أمس منطقة الرويس والأحياء المجاورة لها في الضاحية الجنوبية لإلقاء القبض على مطلوبين للعدالة بموجب مذكرات توقيف بينهم المدعو حسن المقداد، وكذلك بحثا عن أشخاص مخطوفين بعد أن أعلن سابقا أفراد من عائلة آل المقداد مسؤوليتهم عن خطفهم".

وقال الجيش في بيانه "تجري ملاحقة آخرين فارين في مختلف المناطق اللبنانية لتوقيفهم والعمل على إطلاق جميع المخطوفين". وأوضح أن كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة ضبطت خلال مداهمة حي الرويس في بيروت.

وكانت عشيرة آل المقداد الشيعية أعلنت في أغسطس/آب الماضي خطف أكثر من عشرين سوريا ومواطن تركي واحد، وأكدت أنها لن تطلق سراحهم قبل الإفراج عن أحد أفرادها ويدعى حسان المقداد بعدما اتهمت الجيش السوري الحر باختطافه في دمشق.

وكان المجلس الوطني السوري المعارض اتهم "جهات أمنية وحزبية" في لبنان بخطف واعتقال مواطنين سوريين، منتقدا صمت السلطات إزاء هذه الحملة "المخالفة لحقوق الإنسان".

وأكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن لا علاقة للحزب بكل ما حصل. وتتهم المعارضة السورية حزب الله بدعم النظام السوري ومساعدته في عملياته على الأرض ضد المعارضين.

المصدر : وكالات

التعليقات