استشهاد ستة فلسطينيين بقطاع غزة

Palestinians stand by the body of one of three Palestinian militants killed in an Israeli airstrike earlier on September 5, 2012, at the morgue of the al-Aqsa hospital in Deir al-Balah, Gaza strip center
undefined
استشهد ستة فلسطينيين بينهم شقيقان إثر قصف مدفعي وغارة نفذتهما إسرائيل على مناطق بشمال ووسط قطاع غزة.

وإثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف صباح اليوم الخميس شرق بيت حانون شمال قطاع غزة، سقط الشهيدان الشقيقان إيهاب وأكرم سامي الزعانين وتحول جسديهما لأشلاء، في حين نزف الثالث حتى الموت وهو طارق الكفارنة.

وأطلقت المدفعية الإسرائيلية ست قذائف على الأقل مستهدفة تجمعا للمواطنين في منطقة وادي الدوح شرق بيت حانون، ولم تتمكن سيارات الإسعاف -التي حاولت الوصول للمنطقة- من إجلاء الشهداء والجرحى بسبب تعرضها لإطلاق نار إسرائيلي.

وكان ثلاثة ناشطين فلسطينيين استشهدوا وأصيب رابع بجروح خطيرة في غارة شنتها طائرة إسرائيلية في وقت متأخر من ليل الأربعاء استهدفت وسط القطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة أشرف القدرة إن طائرة إسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين شرق مخيم البريج مما أدى إلى استشهاد ثلاثة منهم وإصابة الرابع بجروح خطيرة، مشيرا إلى أن الشهداء هم خليل فرج الجربة، وخالد صلاح القرم، وزكريا ممدوح الجمال.

وذكر سكان محليون أن طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار قصفت مجموعة من أفراد المقاومة بعد لحظات من ترجلهم من سيارة توقفت بحقل زراعي قرب موقع مقبولة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

تبرير إسرائيلي
وفي القدس أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن "جنودا إسرائيليين رصدوا مجموعة من الإرهابيين كانت تضع عبوة ناسفة قرب الأسلاك الأمنية الفاصلة بين قطاع غزة وإسرائيل".

وأوضح أن "هذه المجموعة استُهدفت بطائرة تابعة لسلاح الجو ومدرعات، وتمت إصابة الهدف"، وقال البيان إن إسرائيل تحمل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) "مسؤولية كل الأنشطة الإرهابية" التي تنطلق من القطاع.

من جانب آخر توغلت قوات من الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس بخان يونس جنوب القطاع، وقال سكان محليون إن 9 آليات عسكرية إسرائيلية توغلت شرق بلدتي خزاعة والفخاري شرق خان يونس، وسط إطلاق نار كثيف تجاه الأراضي الزراعية والأحياء السكنية من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأضافوا أن الآليات الإسرائيلية شرعت في أعمال تجريف وتسوية في الأراضي الزراعية، لافتين إلى أن التوغل بلغ حوالي 350 متراً في المنطقة.

وتشن القوات الإسرائيلية بين الحين والآخر عمليات توغل في الأطراف الشرقية للقطاع بهدف تمشيط المنطقة وتجريف الأشجار بدعوى خلق مناطق عازلة وإتاحة مجال الرؤية على بعد مئات الأمتار من السياج الأمني الإسرائيلي.

وجاءت هذه التطورات بعد تصريحات لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني غانتس قبل أيام هدد فيها بتصعيد عسكري ضد قطاع غزة.

المصدر : وكالات