مقتل ثمانية أشخاص في العراق

A policeman stands guard at the site of a bomb attack in Kirkuk, 250km (155 miles) north of Baghdad July 23, 2012. The death toll in a string of bomb attacks in Iraq on Monday rose to 39, with at least 118 wounded, police and hospital sources said. The explosions included a car bomb and a suicide attack, in and around the Iraqi capital Baghdad, as well as four car bombs in the northern oil city of Kirkuk. REUTERS
undefined

قتل ثمانية أشخاص في العراق بينهم ستة عسكريين في تفجير مزدوج بعبوات ناسفة استهدفت رتلا عسكريا على الطريق العام بين طوز خرماتو والعظيم جنوب كركوك شمال بغداد.

ووفقا لمصدر في الاستخبارات العسكرية فإن "عبوتين ناسفتين انفجرتا بصورة متزامنة عند مرور قوة تابعة للفرقة الرابعة، على الطريق العام بين طوز خرماتو والعظيم جنوب مدينة كركوك" (255 كلم شمال بغداد).

وأوضح أن "الانفجار أسفر عن مقتل ستة عسكريين بينهم ضابط برتبة ملازم وإصابة عسكريين اثنين بجروح"، وقد أكد الدكتور مهدي عبد الله البياتي من مستشفى الطوز العام أنهم تسلموا "جثث ستة عسكريين ومصابين".

وقد تشكلت الفرقة الرابعة في 2004 من قبل القوات الأميركية، ومعظم المنتمين لها من قوات البشمركة الكردية، لكنها تتبع الآن وزارة الدفاع وهي مسؤولة عن مناطق حدودية مع ديالى وصلاح الدين وكركوك المتنازع عليها.

وفي مدينة كركوك قتل مجهولون لواء في الشرطة هو عدنان البياتي وجرحوا اثنين من حراسه عندما كان الرجال الثلاثة في أحد المحلات، حسب ما أعلنه رئيس الأجهزة الطبية في المحافظة صادق عمر رسول.

كما عثرت السلطات شمال غرب كركوك على جثة فتى يبلغ 16 عاما مشوهة وموثقة اليدين والرجلين وقد أطلق عليها الرصاص، حسب ما أعلنه العقيد عثمان حمة أمين، المسؤول عن الشرطة المحلية.

المصدر : الفرنسية