كركوك شهدت عددا من الهجمات في الفترة الأخيرة (رويترز-أرشيف)

قتل ثمانية أشخاص في العراق بينهم ستة عسكريين في تفجير مزدوج بعبوات ناسفة استهدفت رتلا عسكريا على الطريق العام بين طوز خرماتو والعظيم جنوب كركوك شمال بغداد.

ووفقا لمصدر في الاستخبارات العسكرية فإن "عبوتين ناسفتين انفجرتا بصورة متزامنة عند مرور قوة تابعة للفرقة الرابعة، على الطريق العام بين طوز خرماتو والعظيم جنوب مدينة كركوك" (255 كلم شمال بغداد).

وأوضح أن "الانفجار أسفر عن مقتل ستة عسكريين بينهم ضابط برتبة ملازم وإصابة عسكريين اثنين بجروح"، وقد أكد الدكتور مهدي عبد الله البياتي من مستشفى الطوز العام أنهم تسلموا "جثث ستة عسكريين ومصابين".

وقد تشكلت الفرقة الرابعة في 2004 من قبل القوات الأميركية، ومعظم المنتمين لها من قوات البشمركة الكردية، لكنها تتبع الآن وزارة الدفاع وهي مسؤولة عن مناطق حدودية مع ديالى وصلاح الدين وكركوك المتنازع عليها.

وفي مدينة كركوك قتل مجهولون لواء في الشرطة هو عدنان البياتي وجرحوا اثنين من حراسه عندما كان الرجال الثلاثة في أحد المحلات، حسب ما أعلنه رئيس الأجهزة الطبية في المحافظة صادق عمر رسول.

كما عثرت السلطات شمال غرب كركوك على جثة فتى يبلغ 16 عاما مشوهة وموثقة اليدين والرجلين وقد أطلق عليها الرصاص، حسب ما أعلنه العقيد عثمان حمة أمين، المسؤول عن الشرطة المحلية.

المصدر : الفرنسية