ثلاثة شهداء بغارة إسرائيلية على غزة
آخر تحديث: 2012/9/6 الساعة 02:55 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/6 الساعة 02:55 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/20 هـ

ثلاثة شهداء بغارة إسرائيلية على غزة

آثار غارة إسرائيلية ليلية سابقة على قطاع غزة (الفرنسية)

استشهد ثلاثة فلسطينيين وجرح آخر في غارة شنتها المقاتلات الحربية الإسرائيلية على موقع للمقاومة الفلسطينية في مخيم البريج وسط قطاع غزة مساء أمس.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارتها على المجموعة التي كانت ترابط قرب موقع "مقبولة" شرق البريج وسط القطاع.

وأكد مسؤولون طبيون فلسطينيون وشهود استشهاد ثلاثة نشطاء في الهجوم الذي وقع قرب مخيم البريج بوسط غزة، ولم يفصح هؤلاء عن الفصيل الذي ينتمي إليه القتلى، لكنهم قالوا إنهم لا ينتمون إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ومن جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن حماس مسؤولة وحدها عما سماه "أي نشاط إرهابي يخرج من قطاع غزة". وأضاف البيان أن "المسلحين الثلاثة الذين استهدفتهم الغارة الجوية أطلقوا في السابق صواريخ عبر الحدود، وكانوا يستعدون لتكرار فعلتهم".

وردا على سؤال، قالت متحدثة عسكرية إسرائيلية لوكالة الصحافة الفرنسية إن الجيش الإسرائيلي "استهدف مجموعة من الإرهابيين كانت تستعد لإطلاق صواريخ على إسرائيل من وسط قطاع غزة".

ومن جانبها، دعت الفصائل الفلسطينية عناصرها إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في وقت  لا يزال فيه الطيران الإسرائيلي يحلق في أجواء غزة.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني غانتس قد هدد قبل يومين بتصعيد عسكري ضد قطاع غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالات