محاكمة 32 بحرينيا هاجموا مركز شرطة

Anti-government protesters throw rocks at riot police during a clash in the village of Jidhafs, west of Manama, September 28, 2012. Hundreds of protesters attempted to march towards Pearl Square calling for more reforms and change to the government when they were stopped by riot police. The protesters threw molotovs and rocks at the riot police who fired tear gas and sound grenades to disperse them. REUTERS/Hamad I Mohammed (BAHRAIN - Tags: CIVIL UNREST POLITICS)
undefined

أحالت النيابة العامة البحرينية 32 شخصا إلى المحكمة الجنائية -بينهم 15 فارا- بتهمة الهجوم على مركز للشرطة في قرية سترة، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء البحرينية.

ونقلت الوكالة بيانا صادرا عن وكيل النائب العام البحريني محمد الدوسري، جاء فيه أن النيابة العامة "أنهت تحقيقاتها في قضية الهجوم الإرهابي على مركز شرطة سترة وإشعال حريق فيه بواسطة الزجاجات الحارقة، وأحالت 32 متهما -بينهم 15 فارا من العدالة صدر أمر بالقبض عليهم- إلى المحكمة الجنائية".

وأوضح البيان أن جلسة حددت يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول 2012 للنظر في القضية.

وبخصوص تفاصيل ما جرى، أوضح الدوسري أن "أكثر من 100 شخص من منتهكي القانون ومحدثي الشغب، هاجموا بالعبوات الحارقة والأسياخ الحديدية والحجارة مركز شرطة سترة قاصدين حرقه ومستهدفين حياة رجال الشرطة المتواجدين بالمركز، فترتب عن ذلك العمل الإجرامي إصابة أحد أفراد الحراسة وإلحاق الضرر بالمركز".

وأضاف "بعد إجراء التحريات المكثفة من قبل الأجهزة الأمنية المختصة، توصلت إلى المتهمين فتم ضبطهم وتفتيش مساكنهم وعثر على متفجرات وأسلحة بيضاء لدى البعض منهم".

ولم يوضح البيان تاريخ حصول هذا الحادث، إلا أن وكالة الأنباء الرسمية البحرينية أشارت يوم 26 أغسطس/آب الماضي إلى وقوع هجوم على مقر شرطة سترة شنه 150 شخصا مسلحين بقنابل حارقة، مما أدى إلى إصابة شرطي بجروح طفيفة.

يشار إلى أن مملكة البحرين تشهد منذ فبراير/شباط 2011 حراكا احتجاجيا يدعو إلى إصلاحات سياسية واجتماعية.

المصدر : الفرنسية