تحالف تركي مصري يتعزز بنوفمبر
آخر تحديث: 2012/9/30 الساعة 23:00 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/30 الساعة 23:00 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/15 هـ

تحالف تركي مصري يتعزز بنوفمبر

أردوغان ومرسي اتفقا على تحقيق اجتماع المجلس الإستراتيجي بالقاهرة خلال لقائهما في أنقرة (الفرنسية)
قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إنه سيزور العاصمة المصرية القاهرة برفقة 13 وزيرا في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل لحضور مجلس التعاون الإستراتيجي بين البلدين، وذلك للعمل على تعزيز التحالف بينهما.

وأكد أردوغان خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس المصري محمد مرسي بالعاصمة التركية أنقرة الأحد، أنه على ثقة كاملة بأن الاجتماع سيؤدي إلى نتائج مهمة جدا. وأوضح أنه عقد لقاء ثنائيا مع الرئيس مرسي اتفقا فيه على عقد هذا الاجتماع.

من جهته وجه مرسي الشكر لتركيا على وقوفها إلى جانب مصر قبل وبعد ثورة يناير 2011، مشددا على أن بلاده لن تتوانى في إقامة شراكة مع تركيا.  

وقد شهد أردوغان ومرسي اجتماع الغرفة التجارية المصرية التركية المشتركة في أنقرة.
 
وحرص أردوغان في كلمته على الترحيب بالرئيس مرسي قائلا له "مرحبا بك في بلادنا، وإن شاء الله سنرى دوما نسمات الربيع في مصر، وتمنياتي لكم وللشعب المصري بالتوفيق".

وأشار إلى الأوضاع في الشرق الأوسط، قائلا إنها "تشغلنا جميعا، وخصوصا موضوع سوريا حيث نتعامل مع هذه المسألة بكل حساسية.. وكما تعلمون فإن هناك مبادرات ومساعيَ بين تركيا ومصر وإيران، وأيضا مساعيَ بين مصر وتركيا والسعودية من أجل تفادي وتجاوز المشاكل القائمة في منطقة الشرق الأوسط". 

يشار إلى أن اللقاء بين الزعيمين جاء على هامش حضور مرسي وقادة أجانب آخرين جانبا من مؤتمر حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

المصدر : وكالات

التعليقات