هجوم الكرادة استهدف دورية للشرطة (الفرنسية)

ارتفعت حصيلة قتلى الهجمات التي استهدفت أساسا نقاط تفتيش تابعة للشرطة بمناطق متفرقة من العراق اليوم إلى 20 قتيلا ونحو 75 جريحا، ونفذت الهجمات في أغلبها بسيارات مفخخة.

ووقعت أكثر الهجمات دموية -وفق وكالة رويترز- في التاجي على بعد 20 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة بغداد حيث انفجرت ثلاث قنابل مزروعة في سيارات متوقفة بشكل منفصل مما أسفر عن مقتل ثمانية وإصابة 22.

في حين أكد مصدر بوزارة الداخلية لوكالة الأنباء الفرنسية أن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب ثمانية بجروح في تفجير أربع سيارات مفخخة بمناطق متفرقة في التاجي. 

وفي هجوم آخر، قال مصدر في الداخلية إن مسلحين مجهولين اغتالوا بأسلحة مزودة بكاتم للصوت شرطيا في حي العامل بغرب بغداد.

وأضاف أنه عند وصول دورية الشرطة إلى موقع الحادث انفجرت سيارة مفخخة مركونة مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة أربعة من المارة. وذكر مصدر طبي أنه تم إجلاء جثث ثلاثة أشخاص وأربعة جرحى من موقع الحادث.

من جانب آخر استهدف هجوم بسيارة مفخخة دورية للشرطة في ساحة الواثق في منطقة الكرادة وسط بغداد، بحسب ما أفاد ضابط في موقع الهجوم.

وقال مصدر في وزارة الداخلية إن "شخصين بينهما ضابط شرطة قتلا وأصيب خمسة بينهم ثلاثة من الشرطة بجروح" في الهجوم.

وفي الكوت (160 كلم جنوب بغداد) قال ضابط بالشرطة برتبة نقيب إن ضابطي شرطة -رائدا ونقيبا- قتلا وأصيب سبعة بينهم اثنان من الشرطة في انفجار سيارة مفخخة مركونة.

وقال مصدر في شرطة المحافظة إن قوة أمنية أحبطت محاولة تفجير سيارة مفخخة ثانية وسط الكوت، بعد نحو ساعة على انفجار السيارة المفخخة الأولى، في حين شددت القوات الأمنية بالمحافظة إجراءاتها إثر الحادث وأغلقت أغلب الطرق الرئيسية تحسباً لوقوع مزيد من الانفجارات.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة إن ثلاثة أشخاص، هم اثنان من الشرطة ومدني، قتلوا وأصيب 14 بجروح في انفجار سيارتين مفخختين.

وأوضح المصدر نفسه أن الهجوم الأول وقع بعد منتصف الليل واستهدف موكب شرطة في ناحية بلدروز شرق بعقوبة، أما السيارة الثانية فانفجرت صباحا بمنطقة خان بني سعد الواقعة جنوب بعقوبة.

ومن جهته، أعلن محافظ الديوانية (180 كلم جنوب بغداد) سالم علوان أن قوة أمنية اعتقلت شخصين كانا يقودان سيارة مفخخة أثناء محاولتهما الدخول بها لإحدى المدن بشرق المحافظة صباح اليوم.

وفي ناحية المدائن (25 كلم جنوب بغداد) قتل شخصان على الأقل وأصيب تسعة آخرون بجروح بينهم زوار إيرانيون في انفجار سيارة مفخخة وفقا لمصدر الداخلية.

وأكد مصدر طبي في مستشفى المدائن تلقي جثتين لعراقيين ومعالجة 11 جريحا بينهم سبعة زوار إيرانيين.

المصدر : وكالات