مقتل بحريني بمواجهات متظاهرين والشرطة

Bahraini anti-government protesters run for cover from tear gas fired by riot police during a demonstration in the capital Manama on September 7, 2012. Bahraini police used tear gas to disperse dozens of Shiite protesters who tried to gather in Manama to demand the release of jailed opposition figures, witnesses said
undefined

قتل شاب بحريني خلال مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن اندلعت مساء أمس في منطقة "صدد" جنوبي غربي المنامة، وتضاربت الأنباء بين الحكومة والمعارضة بشأن الطريقة والأسباب التي قتل لأجلها الشاب.

وذكرت جمعية الوفاق المعارضة أن قوات الأمن قتلت علي حسين نعمة (17 عاما) بعد استهدافه بشكل مباشر ومتعمد من مسافة قريبة.

وأوضحت جمعية الوفاق في بيان أن الشاب أصيب برصاص انشطاري وتوفي متأثرا بإصابته البالغة بعدما بقي محتجزا لدى قوات الأمن وهو ينزف حتى الموت.

في المقابل قالت الداخلية البحرينية إن الشخص قتل بينما كانت الشرطة تدافع عن نفسها في مواجهة مهاجمين كانوا يستخدمون القنابل الحارقة والأسياخ الحديدية.

وصرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية في بيان بأن دورية أمنية تعرضت أثناء مرورها في شارع زيد بن عميرة بمنطقة صدد لهجوم بعدد كبير من القنابل الحارقة (المولوتوف) والأسياخ الحديدية في تمام الساعة 11 مستهدفين بذلك حياة أفراد الدورية.

وأضاف أن أحد الأشخاص المشاركين في هذا الهجوم أصيب، قبل أن يتوفى لاحقا خلال نقله للمستشفى.

وخرج الآلاف إلى شوارع البحرين الجمعة في مظاهرات للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة الذي يتولى هذا المنصب منذ 1971.

ومرت المظاهرات بشكل سلمي نسبيا رغم بعض الاحتكاكات التي جرت بين المتظاهرين وقوات الأمن.

المصدر : الفرنسية