9 قتلى باليمن وهادي يلتقي أوباما
آخر تحديث: 2012/9/27 الساعة 19:35 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/27 الساعة 19:35 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/12 هـ

9 قتلى باليمن وهادي يلتقي أوباما

آثار انفجار في لحج في أبريل/نيسان الماضي (الأوروبية-أرشيف)
قتل تسعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال بانفجارين في محافظتيْ لحج وحضرموت جنوبي اليمن، بينما بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في نيويورك العملية الانتقالية والحرب ضد القاعدة في لقاءات بكبار المسؤولين الأميركيين، وبينهم الرئيس باراك أوباما.

وقتل ستة أشخاص وجرح 16 في انفجار قنبلة يدوية في سوق ببلدة رصد في محافظة لحج، بمن فيهم حامل القنبلة.

لكن مسؤولا أمنيا رفض كشف هويته قال لرويترز إن الانفجار ليست له دوافع سياسية.

وتحدث شاهد عيان عن انفجار عرضي وقع عندما هم شخص بسحب مبلغ مالي من كيسه، فسحب بالخطأ مسمار أمان القنبلة.

وتنتشر الأسلحة بكثرة في اليمن، حيث من العادي أن يحمل الشخص سلاحا ناريا أو قنابل في الشارع.
 
وفي حضرموت قتل ثلاثة أطفال في انفجار عبوة قرب محكمة بمديرية القطن، في عمل رجح مصدر أمني أن يكون من تنفيذ القاعدة انتقاما -كما قال- لمقتل العديد من عناصرها في غارات جوية أميركية الشهر الجاري.

وتتعقب السلطات اليمنية عناصر القاعدة الفارين من محافظة أبين إلى حضرموت في أقصى جنوب شرق البلاد، بعد أن نجحت حملة مدعومة أميركيا الصيف الماضي في طردهم من مدينتيْ زنجبار وجعار.

هادي وأوباما
وكان الرئيس اليمني منصور هادي أكد أمس تصميم حكومته على مواصلة حرب القاعدة، لكنه عبر أيضا عن استعداده لمحاورتها إن ألقت السلاح وقطعت صلتها بالخارج، كما قال.

وكانت الحرب ضد القاعدة في مواضيع بحثها هادي بنيويورك أمس على هامش أعمال الجمعية العامة مع كل من الرئيس الأميركي ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ومستشار الأمن القومي الأميركي جون برينان.

وحسب صحيفة 26 سبتمبر الحكومية اليمنية، بحث هادي مع أوباما الدعم الأميركي لإنجاح المرحلة الانتقالية في اليمن، ومع كلينتون إنجاح عملية التسوية السياسية، فيما هيمن التعاون المشترك لمواجهة "الإرهاب العابر للحدود" على مباحثاته مع مستشار الأمن القومي برينان.
المصدر : وكالات

التعليقات