قتلى بهجومين منفصلين بالعراق

IRAQ : An Iraqi woman walks past destroyed shops on the ground floor of a building the day after twin car bombs in the Karrada area of the capital Baghdad on August 1, 2012, in which some 12 people were killed. July was the deadliest month in Iraq in almost two years, with 325 people killed in attacks, and included the deadliest day here since December 2009, official figures released showed. AFP PHOTO/AHMAD AL-RUBAYE
undefined

قتل اليوم الأربعاء خمسة أشخاص بينهم أربعة من رجال الشرطة وأصيب اثنان آخران بجروح في هجومين منفصلين في محافظتي بابل وصلاح الدين بالعراق، بعد يوم قتل فيه ستة من رجال الشرطة والعسكريين.

وقال مصدر أمني إن مدير شرطة الرافدين المقدم سلمان عريض الخزرجي واثنين من أفراد حمايته قتلوا وأصيب اثنان آخران بجروح في هجوم استهدف موكبهم بمنطقة تونس التابعة لناحية جبلة (35 كلم شمال شرق الحلة).

وأكد مسؤول بمكتب الإعلام التابع لمحافظة بابل لوكالة الصحافة الفرنسية أن "المقدم سلمان كاظم الخزرجي مدير شرطة ناحية المشروع قتل مع اثنين من مرافقيه ومدني بتفجير عبوتين ناسفتين استهدفتا موكبه أثناء توجهه لعمله".

وأشار مصدر لوكالة الصحافة الألمانية إلى أن عبوة لاصقة كانت موضوعة بداخل سيارة كانت تقل الخزرجي انفجرت مما تسبب في مقتله واثنين من مرافقيه.

وفي محافظة صلاح الدين (200 كلم شمال بغداد) قتل شرطيان بانفجار عبوة ناسفة داخل نقطة تفتيش جنوب تكريت مركز المحافظة.

وقال مصدر في شرطة المحافظة إن عبوة ناسفة انفجرت داخل نقطة تفتيش تابعة للشرطة في ناحية يثرب (80 كلم جنوب تكريت) صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها.

يُذكر أن العراق يشهد موجة من الهجمات على المقار الأمنية، كانت آخرها أمس الثلاثاء والتي استهدفت مركزا للشرطة ونقاط تفتيش أمنية راح فيها ثلاثة من عناصر بالشرطة وثلاثة آخرون من العسكريين.

المصدر : وكالات