مرسي يزور تركيا الأحد

A handout picture from the Egyptian presidency shows Egyptian President Mohamed Morsi (R) meeting with Turkish Foreign Minister Ahmet Davutoglu in Cairo on September 17, 2012. Foreign ministers of the Syria "contact group" are expected to hold their first high-level meeting in Cairo to discuss developments in Syria on the political and humanitarian fronts. AFP PHOTO/HO/EGYPTIAN PRESIDENCY
undefined
يتوجه الرئيس المصري محمد مرسي يوم الأحد المقبل إلى تركيا، في أول زيارة يقوم بها إلى هذا البلد منذ انتخابه في يونيو/حزيران الماضي، وفقا لما ذكرته صحف مصرية اليوم الثلاثاء.

ويتوقع أن تتناول مباحثات مرسي مع القادة الأتراك الوضع في سوريا، حيث تتفق القاهرة وأنقرة على أن رحيل الرئيس بشار الأسد أمر لا بد منه لحل هذا النزاع. وتشارك تركيا مع مصر وإيران والسعودية في "مجموعة الاتصال" الإقليمية حول سوريا التي اقترحها مرسي.

كما تتناول المباحثات القضية الفلسطينية، وسيحضر الرئيس المصري المؤتمر السنوي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة، وهو المؤتمر الذي يحضره العديد من القادة والسياسيين على مستوى العالم.

وستعقب هذه الزيارة استقبال القاهرة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان على رأس وفد رسمي يضم عشرة وزراء، وذلك في إطار الجهود التركية لدعم الاقتصاد المصري والتي تكللت في الفترة الماضية بجملة إيداعات واستثمارات تركية في مصر تصل إلى ملياري دولار.

المصدر : الصحافة المصرية + الفرنسية