العناني ينفي تكليفه بالوساطة لدى الإخوان
آخر تحديث: 2012/9/20 الساعة 22:28 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/20 الساعة 22:28 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/5 هـ

العناني ينفي تكليفه بالوساطة لدى الإخوان

قيادات الإخوان رفضوا جميع الدعوات للمشاركة بالانتخابات (الجزيرة نت-أرشيف)

نفى الخبير الإقتصادي والوزير الأردني السابق جواد العناني أن يكون الديوان الملكي هو الذي كلفه بالاتصال بالحركة الإسلامية بغرض إقناعها بالمشاركة في الانتخابات المرتقبة بالأردن.

وقال العناني ردا على تصريحات سابقة أدلى بها زكي بني ارشيد نائب المراقب العام لحركة الإخوان المسلمين، "تحدثت مع قادة من الحركة الإسلامية بمبادرة شخصية"، نافيا أن يكون الديوان الملكي هو الذي طلب منه ذلك.

غير أن مصدرا رفيعا في حركة الإخوان المسلمين أكد أن الشخصية التي اتصلت بالحركة وقالت إنها مكلفة من الديوان الملكي للاجتماع بأعضاء من الحركة هي جواد العناني، الذي شغل منصب نائب رئيس الحكومة ورئيس الديوان الملكي في عهد الملك الراحل حسين.

كما أن المراقب العام للإخوان أكد في وقت سابق أن الديوان كلف شخصية رفيعة للاتصال بالإخوان لإقناعها بالمشاركة بالانتخابات البرلمانية المقبلة، وقال إن الشخصية طلبت عدم الكشف عن هويتها.

وكان القيادي السابق في حركة الإخوان بسام العموش قد توسط أخيرا بين حركة الإخوان والديوان للتوصل لتوافق يفضي إلى مشاركة الجماعة في الانتخابات المقبلة المتوقع إجراؤها نهاية العام الجاري، غير أن هذه الاتصالات لم تفض إلى نتائج تذكر.

المصدر : يو بي آي

التعليقات