لافتة عليها صور أسرى مضربين وفي اليمين سامر البرق (الجزيرة نت)
 عوض الرجوب-رام الله
 
أعلنت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بالسلطة الفلسطينية أن إسرائيل تعتزم الإفراج اليوم عن الأسير سامر البرق الفلسطيني المضرب عن الطعام في السجون الإسرائيلية منذ نحو أربعة شهور.

ورجح وكيل وزارة الأسرى زياد أبو عين للجزيرة نت نقل سامر إلى مصر من خلال معبر نيتسانا الذي يربط إسرائيل بمصر، مؤكدا أن الاستعدادات جارية من قبل السفارة الفلسطينية في القاهرة لاستقباله ونقله فورا إلى المستشفى.

وأوضح المسؤول الفلسطيني أن وزارة الأسرى طلبت أمس من الصليب الأحمر التدخل لاستصدار تصريح لعائلة الأسير لوداعه على المعبر لكنها لم تتلق ردا.

أمهات الأسرى يطالبن بالإفراج عن أبنائهن (الجزيرة نت)
أسرى آخرون
وأكد أبو عين أن الأسير حسن الصفدي المضرب عن الطعام منذ نحو ثلاثة أشهر حصل على قرار قضائي بعدم تمديد اعتقاله الإداري، وأن يفرج عنه في 19 أكتوبر/تشرين الأول القادم، مضيفا أن محامين سيزورونه اليوم ليبلغهم ما إذا كان سيعلق إضرابه عن الطعام أم لا.

وأشار إلى استمرار الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ الأول من الشهر الماضي، والأسير أيمن الشراونة المضرب منذ الأول من يوليو/تموز, في إضرابها احتجاجا على إعادة اعتقالهما بعد تحررهما في صفقة شاليط.

من جهته, دعا وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع إلى الإفراج الفوري عن الأسير رياض دخل الله أحمد العمور (41 عاما) من سكان قرية تقوع قضاء بيت لحم والمحكوم بالسجن المؤبد 11 مرة لتدهور صحته حيث أنه مريض بالقلب.

وقال قراقع في بيان إن العمور يصاب بحالات إغماء خمس مرات في اليوم ويسقط أرضا, واصفا حالته بأنها من أخطر الحالات المرضية مما يستدعي الإفراج عنه سريعا.

المصدر : الجزيرة