وفد مصري رفيع يزور السودان اليوم
آخر تحديث: 2012/9/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/4 هـ

وفد مصري رفيع يزور السودان اليوم

رئيس الوزراء المصري هشام قنديل سيكون على رأس الوفد المتجه للخرطوم (الأوروبية)

أنس زكي-القاهرة

بعد يومين فقط من زيارة قام بها الرئيس السوداني عمر البشير للقاهرة والتقى خلالها مع نظيره المصري محمد مرسي، تستقبل الخرطوم اليوم الأربعاء وفدا مصريا رفيعا برئاسة رئيس الوزراء هشام قنديل، ويضم عددا من كبار المسؤولين بينهم وزير الخارجية محمد كامل عمرو.

وذكرت مصادر في الخارجية المصرية الثلاثاء أن عمرو سيلتقي اليوم بنظيره السوداني علي كرتي، وسيبحثان مجمل القضايا العربية والدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في سوريا وسبل وقف نزيف الدم هناك.

ومن المقرر أن يتم خلال الزيارة افتتاح فرع للبنك الأهلي المصري بالخرطوم، والإعلان عن افتتاح الطريق البري بين البلدين، إضافة إلى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون في مختلف المجالات.

وأضافت المصادر أن الزيارة ستشهد أيضا بحث آليات تنفيذ المشروعات والمقترحات التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الرئيس السوداني لمصر، علما بأن الوفد المصري -الذي يضم أيضا عددا من رجال الأعمال- سيلتقي مع الرئيس البشير ونائبه علي عثمان طه، إضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال السودانيين لبحث مشروعات الاستثمار الزراعي والصناعي والتجاري في السودان.

وكان الرئيس السوداني أكد خلال زيارته للقاهرة وجود "إرادة سياسية حقيقية" لدى قيادتيْ البلدين لوضع برنامج زمني محدد لتنفيذ برامج مشتركة فى شتى المجالات، وخاصة المجال الاقتصادي والتجاري، مشيرا إلى أن اللجنة الوزارية المشتركة ستجتمع قريبا لمناقشة المشاريع التنموية في إطار برنامج التكامل.

واعتبر البشير أن الأوضاع في السودان تسير حاليا نحو الأفضل، خاصة في الجانبين الاقتصادي والأمني، مشيرا إلى أن المشاكل مع دولة جنوب السودان يتم حلها عبر التفاوض، كما أن الوضع في دارفور أكثر استقرارا من أي وقت مضى، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود مع مصر وليبيا من أجل دعم الاستقرار الإقليمي.

المصدر : الجزيرة

التعليقات