هجوم على موقع للقوة الأممية بسيناء

• Caption:An armoured vehicle patrols the border with Gaza Strip during a security sweep of the Sinai in Rafah city September 12, 2012. Across the border, Palestinian workers are seen pulling goods out of tunnels between Rafah and Gaza. Tunnel work between Egypt's border city of Rafah and Gaza has gone uninterrupted despite the army's security campaign.
undefined
هاجم مسلحون في شمال سيناء مساء اليوم موقعا لقوات السلام الأممية، في عمل لم يُعرف بعد إن كانت له علاقة بالفيلم المسيء لنبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم.

وتحدث شهود ومسؤول أمني عن هجوم على الموقع الكائن في بلدة الجورة شرق العريش بعد حلول الظلام شنه مسلحون استعملوا القذائف الصاروخية، وأضرموا النار في برج مراقبة وإحدى السيارات.

وتحدث المسؤول الأمني عن مسلحين من البدو دخلوا في اشتباك مع أفراد القوة الأممية سقط فيه ثلاثة جرحى هم جنديان كولومبيان ومصري.

وقد انتقلت قوات مصرية إلى الموقع الذي يبعد عن غزة بنحو عشرة كيلومترات. كما تدخل مشايخ وأعيان من المنطقة لاحتواء الموقف.

وربط شهود عيان بين الهجوم والفيلم المسيء للنبي عليه الصلاة والسلام، لكن مصدرا أمنيا مصريا قال لوكالة الأنباء الألمانية إن المسلحين مجهولون ومعسكر الجورة هوجم سابقا مرات عديدة، لذا لا يمكن ربط ما حدث بقضية الفيلم، حيث لم يتم التواصل بعد مع المهاجمين لمعرفة دوافعهم.

ويضم الموقع نحو ألفي جندي من 12 بلدا يشرفون، بقيادة أميركية، على مراقبة اتفاقية السلام التي وقعت عام 1979 بين تل أبيب والقاهرة.

المصدر : وكالات