تشكيل مجلس عسكري موحد بحلب
آخر تحديث: 2012/9/11 الساعة 05:11 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/11 الساعة 05:11 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/25 هـ

تشكيل مجلس عسكري موحد بحلب

أعلنت الكتائب المسلحة التابعة للثورة السورية في مدينة حلب وريفها تشكيل "المجلس العسكري الثوري لمحافظة حلب", وسط استمرار قصف الجيش النظامي لمواقع مختلفة في سوريا أسفر عن مقتل 128 أمس الاثنين.

وقالت الكتائب إن المجلس العسكري المعلن يضم جميع التشكيلات والألوية والكتائب المسلحة في المحافظة.

ومن جانبها، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن 128 شخصا قتلوا أمس الاثنين من جراء عمليات القصف، من بينهم 35 عثر الأهالي على جثثهم بعد إعدامهم في حي التضامن بدمشق.

وذكرت شبكة شبام أن الجيش النظامي قصف أيضا بالمدفعية أحياء في جنوبي العاصمة والتضامن والحجر الأسود ومخيميْ اليرموك وفلسطين.

استمرار سقوط ضحايا القصف على المدن والبلدات السورية (الجزيرة)

قصف واقتحام
وقد طال قصف الجيش النظامي بلدة النعيمة في درعا واقتحم بلدة النجيح بعدد كبير من الدبابات والسيارات العسكرية بعد القصف المدفعي على المدينة.

واستخدم الجيش الطائرات في قصف مدينة البوكمال وعدة أحياء بدير الزور، في حين قصف مدينتا الرستن وتلبيسة في حمص بالمدفعية.

وقال المرصد السوري إن خمسة مدنيين على الأقل -بينهم امرأة وناشط- قتلوا في غارات جوية استهدفت أحياء المرجة والصاخور وهنانو وطريق الباب والشيخ خضر في حلب.

وكانت وكالة يونايتد برس إنترناشونال نقلت عن مصدر رسمي لم تسمه قوله إن القوات المسلحة "طهّرت" ثكنة هنانو ومقر كتيبة حفظ النظام والمؤسسات المحيطة بها في حلب. وأوضح أن القوات المسلحة السورية قضت على العشرات من المسلحين في المنطقة المذكورة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات