مظاهرات باليمن لعزل أقارب صالح
آخر تحديث: 2012/8/3 الساعة 23:03 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/3 الساعة 23:03 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/16 هـ

مظاهرات باليمن لعزل أقارب صالح

مظاهرة في العاصمة اليمنية صنعاء في مارس/آذار الماضي تطالب بإعادة هيكلة الجيش والأمن (الأوروبية)

احتشد آلاف اليمنيين الجمعة أمام منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي في ساحة التغيير بالعاصمة اليمنية صنعاء، كما احتشد آلاف آخرون في ميادين الحرية والتغيير في بقية المحافظات في جمعة أطلقوا عليها اسم "توحيد قرار الجيش والأمن".

وطالب المعتصمون الرئيس اليمني بإقالة من وصفوهم ببقايا أفراد عائلة الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من المناصب الكبرى في الدولة على غرار قيادة الحرس الجمهوري والأمن المركزي وبعض المؤسسات الاقتصادية.

وجاءت هذه المظاهرات استجابة لدعوة وجهتها اللجنة التنظيمية للثورة الشعبية إلى ما سمتها الوقفة الكبرى أمام منزل الرئيس هادي للتأكيد على هذه المطالب.

وتعهد المتظاهرون بمواصلة الاحتجاجات لتوجيه رسالة للسلطات اليمنية وللعالم، مفادها أنهم جادون في السعي لتحقيق جميع مطالب الثورة ولا سيما إقالة بقايا أقارب صالح وحلفائه من المناصب الهامة في الدولة.

كما طالب المتظاهرون بالإسراع في إعادة هيكلة جهازي الجيش والأمن اليمنيين حتى لا تتكرر أحداث مثل التي وقعت الأحد الماضي عندما اقتحم مئات المسلحين من شرطة النجدة مبنى وزارة الداخلية واستولوا عليه، مطالبين بزيادة الأجور والتأمين الصحي.

يذكر أن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح تنحى في فبراير/شباط الماضي، لكن ابنه وابن أخيه ما زالا يسيطران على جهازي الحرس الجمهوري وقوات الأمن الداخلي.

المصدر : وكالات

التعليقات