مقتل ثمانية في العراق بهجمات جديدة

IRAQ : An Iraqi woman walks past destroyed shops on the ground floor of a building the day after twin car bombs in the Karrada area of the capital Baghdad on August 1, 2012, in which some 12 people were killed. July was the deadliest month in Iraq in almost two years, with 325 people killed in attacks, and included the deadliest day here since December 2009, official figures released showed. AFP PHOTO/AHMAD AL-RUBAYE
undefined
 ذكرت مصادر أمنية أن أربعة من عناصر الشرطة العراقية وجنديا وثلاثة من قوات الصحوة قُتلوا بهجمات استهدفت نقاط تفتيش كانوا يرابطون فيها في تكريت والدجيل وبلد شمال بغداد.

وقال ضابط برتبة مقدم في شرطة تكريت إن أربعة من عناصر الشرطة قتلوا فجر اليوم عندما هاجم مسلحون مجهولون نقطة تفتيش تقع على بعد أربعة كيلومترات غرب تكريت.

وفي هجوم آخر، أعلن عقيد في الجيش العراقي أن جنديا قتل واختطف أربعة آخرون بعدما هاجم مسلحون مجهولون نقطة تفتيش كانوا يقيمون فيها في الدجيل، 60 كلم شمال بغداد.

وهاجم مسلحون أيضا نقطة تفتيش لقوات الصحوة في منطقة تقع على بعد 12 كلم جنوب شرق بلد (70 كلم شمال بغداد) وتمكنوا من تفجير عبوة ناسفة داخل عربة قتلت ثلاثة من الصحوة.

وجاءت هذه الهجمات بعد يوم من مقتل ستة من عناصر الشرطة في هجوم مسلح استهدف دوريتهم في التاجي (25 كلم شمال بغداد) وفي محاولة اقتحام سجن قريب في وقت متزامن.

وأظهرت إحصائيات وزارة الصحة العراقية أن المسلحين قتلوا 325 عراقيا في يوليو/تموز، الأمر الذي يجعله أكثر الشهور دموية خلال عامين حيث يقاتل العراق المتمردين بعد انسحاب القوات الأميركية منه.

وأظهرت الإحصائيات أن 241 مدنيا و44 جنديا وأربعين شرطيا قتلوا الشهر الماضي وأن نحو 700 شخص أصيبوا.

وكان 23 يوليو/تموز أسوأ أيام العنف عندما قتل أكثر من مائة شخص في هجمات تفجيرية وهجمات بالرصاص في أنحاء العراق وأعلن فرع القاعدة هناك عن مسؤوليته عن الهجمات المنظمة على أهداف معظمها شيعية.

المصدر : الفرنسية