نصر الله: لدينا نظام سياسي يخاف
من الأميركيين (الجزيرة-أرشيف)
أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر اللهأنه على استعداد لتأمين السلاح للجيش اللبناني من إيران، ليكون لديه سلاح كسلاح المقاومة. وأضاف نصر الله -في كلمة من خلال شاشة عملاقة في حفل إفطار الأربعاء أقامته "هيئة دعم المقاومة"- أن من يطلب تسليم سلاح المقاومة للجيش هدفه التخلص من هذا السلاح، على حد قوله.

لكن نصر الله تساءل "هل النظام السياسي والدولة جاهزة لأخذ قرار تجهيز الجيش من إيران التي هي مستعدة لذلك". وقال "لدينا نظام سياسي يخاف من الأميركيين".

وأشار الأمين العام لحزب الله إلى طلب البعض تسليم سلاح المقاومة الذي هو مجال خلاف لبناني إلى الجيش، وقال "إذا سلمنا سلاح المقاومة للجيش فأين سيضع الجيش هذا السلاح والصواريخ؟". وأضاف "من يتحدث عن تسليم سلاح المقاومة للجيش يضيع المقاومة ويفرط في الجيش".

وقال نصر الله إن طلب تسليم سلاح المقاومة للجيش ليس هدفه حماية لبنان، بل التخلص من سلاح المقاومة. وأضاف أن الذي يحمي لبنان اليوم "هو توازن ردع ورعب مع إسرائيل، أي كما يخاف لبنان من إسرائيل فكذلك هي خائفة من لبنان، ما يقيم توازن الردع خشية إسرائيل ممن يملك السلاح".

وقال "في اللحظة التي يصبح فيها السلاح تحت إمرة الدولة يفقد قوته في الردع، والأميركي يمكنه حينها أن يطلب من المسؤولين عدم الرد على أي اعتداء إسرائيلي". وأكد أنه في توازن الردع "يجب أن يبقى العدو خائفا".

واعتبر نصر الله أن الإستراتيجية المناسبة حاليا وجود جيش قوي ومقاومة قوية، ووجود تناغم وتنسيق بينهما. وقال إن "المطلوب أميركياً أمر واحد منذ عام 2000.. هو نزع سلاح المقاومة".

المصدر : الجزيرة,يو بي آي