الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين
آخر تحديث: 2012/8/2 الساعة 15:41 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/2 الساعة 15:41 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/15 هـ

الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين

قنديل أكد ضرورة المراجعة السريعة للتشريعات لإعادة الانضباط للشارع (أسوشيتد برس)

أدت الحكومة المصرية الجديدة برئاسة هشام قنديل اليمين القانونية اليوم أمام الرئيس محمد مرسي.

وتضم الحكومة 35 وزارة منها أربع وزارات جديدة. وقد احتفظ  المشير محمد حسين طنطاوي بحقيبة وزارة الدفاع كما احتفظ وزيرا الخارجية محمد كمال عمرو والمالية ممتاز السعيد بمنصبيهما، فيما تم تعيين أحمد جمال الدين وزيرا للداخلية وصلاح عبد المقصود وزيرا للإعلام ، ولم تحسم بعد حقيبتا الطيران المدني والرياضة, مشددا على أن الأمن والاقتصاد أولويتان رئيسيتان لحكومته.

وكان قنديل أكد في بندوة صحفية بالقاهرة على ضرورة المراجعة السريعة للتشريعات لضمان الحسم والحزم لإعادة الانضباط للشارع، مشددا على أن الأمن والاقتصاد أولويتان رئيسيتان لحكومته وقال إنه يجب العمل سويا لتحقيق أهداف الثورة وأهمها العيش والحرية والعدالة والتنمية.

وأضاف قنديل أنه تشاور مع الرئيس محمد مرسي في كل مراحل تشكيل الحكومة لتضم 35 وزارة, وأنه تأكد من طهارة يد جميع الوزراء وأنه لا وجود في الحكومة لأي عضو من رموز الحزب الوطني.

وتولى قنديل منصب وزير الموارد المائية والري في حكومتي الجنزوري وعصام شرف، وهو خريج كلية الهندسة عام 1984، وحاصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في جامعتي يوتا ونورث كارولينا بالولايات المتحدة، كما شغل العديد من المناصب، منها كبير خبراء الموارد المائية بالبنك الأفريقي للتنمية.

المصدر : الجزيرة + رويترز

التعليقات