مصر تفتح معبر رفح ليوم واحد
آخر تحديث: 2012/8/10 الساعة 16:07 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/10 الساعة 16:07 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/23 هـ

مصر تفتح معبر رفح ليوم واحد

مدخل معبر رفح من الجهة الفلسطينية (الجزيرة نت)

فتحت السلطات المصرية معبر رفح اليوم باتجاه واحد من مصر إلى قطاع غزة للسماح بعودة فلسطينيين عالقين إلى القطاع، وسيستمر فتح المعبر ليوم واحد ومن اتجاه واحد.  

وذكر مراسل الجزيرة نت في غزة أن ست حافلات تقل ركابا وسيارة إسعاف تحمل مريضا دخلت من الجانب المصري إلى قطاع غزة عبر المعبر.

وكانت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة بقطاع غزة قد أعلنت اليوم أن معبر رفح سيعاد تشغيله اليوم الجمعة، من أجل عودة الفلسطينيين العالقين بالخارج، بينما تحدثت مصادر فلسطينية عن عودة جزئية لعمل الأنفاق.

وقال مدير عام المعابر والحدود بقطاع غزة إنّ معبر رفح سيفتح استثنائيا لكثرة أعداد الفلسطينيين العالقين خارج القطاع سواء الذين انتهوا من أداء العمرة أو القادمين من دول أخرى، قائلا إنه سيفتح اليوم الجمعة وغدا.

ودعا ماهر أبو صبحة إلى فتح المعبر أمام حركة المسافرين بالاتجاهين، متوقعا أن يتم ذلك بشكل طبيعي خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت نداءات من جهات مختلفة قد صدرت لمصر لإعادة النظر في قرار إغلاق المعبر الذي يمثل المنفذ الوحيد لمواطني قطاع غزة نحو العالم.

وكان رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية قد دعا مساء أمس الرئيس المصري محمد مرسي إلى إعادة فتح معبر رفح، مجددا تأكيده على براءة قطاع غزة من الهجوم المسلح الذي أسفر عن مقتل 16 جنديا مصريا في شبه جزيرة سيناء.

وقال هنية في كلمة له خلال حفل إفطار على شرف الأسرى المحررين من السجون الإسرائيلية بغزة "أوجه نداء لفخامة الرئيس المصري.. نؤكد تعاوننا لاستقرار وأمن مصر، وندعو لفتح معبر رفح واستعادة الحياة لغزة".

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات