رئاسة مصر تنفي توجيه رسالة لبيريز
آخر تحديث: 2012/8/1 الساعة 06:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/1 الساعة 06:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/14 هـ

رئاسة مصر تنفي توجيه رسالة لبيريز

شمعون بيريز وبنيامين نتنياهو بعثا رسائل تهنئة إلى مرسي   (الأوروبية-أرشيف)

نفى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في مصر ياسر علي ما نشرته إحدى الصحف الإسرائيلية من أن الرئيس المصري محمد مرسي أرسل برقية شكر للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، ردا على البرقية التي أرسلها له بمناسبة شهر رمضان.

وقال بيان صادر عن الرئاسة المصرية إنها "مجرد افتراءات تعوّدت عليها مؤسسة الرئاسة".

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية قد ذكرت أن الرئيس المصري أرسل برقية للرئيس الإسرائيلي في 15 يوليو/تموز، ورد فيها تأكيد مرسي ضرورة استئناف المفاوضات من أجل تعزيز عملية السلام في الشرق الأوسط.

ومن جهته، قال مكتب الرئيس الإسرائيلي -في وقت سابق الثلاثاء- إن شمعون بيريز تلقى رسالة من الرئيس المصري هي أول رسالة خطية من نوعها منذ تولي مرسي سدة الرئاسة في مصر.

وورد في الرسالة التي وزعها مكتب بيريز "أتطلع إلى بذل أقصى جهودنا لإعادة عملية السلام في الشرق الأوسط إلى مسارها الصحيح، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار لكافة شعوب المنطقة بما في ذلك الشعب الإسرائيلي".

وقال مسؤول في الرئاسة الإسرائيلية لوكالة رويترز -مشترطا عدم الكشف عن هويته- إن الرسالة تلقاها السفير المصري وسلمها إلى مكتب بيريز, مضيفا أن "النفي المصري متوقع بالنظر إلى التركيز الإعلامي الكبير على الرسالة في وسائل الإعلام الإسرائيلية والمصرية".

يذكر أن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز بعث برسالتيْ تهنئة إلى الرئيس المصري محمد مرسي إحداهما بمناسبة فوزه بمنصب الرئاسة والأخرى بمناسبة شهر رمضان, كما بعث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برسالة إلى مرسي لتهنئته بالفوز في انتخابات الرئاسة المصرية.

المصدر : الجزيرة,رويترز