مرسي سيلتقي خلال الزيارة الملك عبد الله وولي العهد وكبار رجال الدولة كما سيؤدي مناسك العمرة (الجزيرة)

يقوم الرئيس المصري محمد مرسي يوم الأربعاء المقبل بزيارة إلى السعودية، في أول زيارة خارجية يقوم بها منذ انتخابه رئيساً للبلاد قبل نحو أسبوعين.

وقال السفير السعودي لدى القاهرة أحمد عبد العزيز قطَّان، في تصريحات للصحفيين عقب استقبال الرئيس المصري محمد مرسي له اليوم السبت، إنه قدَّم للرئيس مرسي دعوة من الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز لزيارة السعودية لتدعيم العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

وأضاف قطَّان أنه ناقش مع الرئيس مرسي سبل تعزيز التعاون بين مصر والسعودية، مؤكداً أن الزيارة ستؤتي ثمارها المنشودة في كافة المجالات وخاصة في الجانب الاقتصادي.

واعتبر أن زيارة الرئيس المصري إلى السعودية تمثِّل فرصة كبيرة للتعارف بين رئيس مصر والملك السعودي، لافتاً إلى أن العلاقات بين الحكام العرب قوية دائماً ولا يعكر صفوها مشاكل من هنا أو هناك.

وأضاف قطان أن الرئيس مرسي سيلتقي خلال الزيارة الملك عبد الله وولي العهد وكبار رجال الدولة كما سيؤدي مناسك العمرة.

يُشار إلى أن السعودية تمثِّل المركز الأول في حجم الاستثمارات العربية في مصر، ويبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو خمسة مليارات دولار وفقاً لتقديرات متطابقة لعام 2011.

وكانت العلاقات بين مصر والسعودية وثيقة في عهد الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك الذي أطاحت به ثورة شعبية في فبراير/شباط 2011.

واندلعت أزمة دبلوماسية بين البلدين عندما أغلقت السعودية في 28 أبريل/نيسان سفارتها في القاهرة وقنصليتيها في الإسكندرية والسويس بعد مظاهرات طالبت بالإفراج عن محام وناشط حقوقي مصري اعتقل في السعودية.

المصدر : وكالات