20 قتيلا بتفجيرات في العراق
آخر تحديث: 2012/7/31 الساعة 18:04 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/7/31 الساعة 18:04 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/12 هـ

20 قتيلا بتفجيرات في العراق

انفجار سيارتين مفخختين في بغداد استهدفا مجمعا أمنيا راح ضحيتهما 12 شخصا (الفرنسية)

قتل 20 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 50 بجروح الثلاثاء في انفجار سيارتين مفخختين استهدفتا مجمعا أمنيا في وسط العاصمة العراقية بغداد، كما قتل شخصان بانفجار آخر في الفلوجة بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وذكر مصدر أمني عراقي أن سيارتين مفخّختين انفجرتا بتزامن، الأولى في ساحة الأندلس قرب تجمّع مطاعم، والأخرى يقودها شخص فجرها قرب مديرية شرطة النجدة في منطقة الكرادة وسط بغداد، بعد ظهر اليوم، مما أدى إلى مصرع 12 شخصاً وإصابة 27 آخرين بجروح. فيما أكد مصدر طبي مقتل 19 شخصا وإصابة خمسين بجروح في الهجوم.

وقال المصدر إن "انتحاريا كان يقود إحدى السيارتين المفخختين وقد قام بتفجيرها في الباب الخلفي لمبنى مديرية الجرائم الكبرى المقابلة لمديرية شرطة النجدة ومديرية آليات الشرطة". وتقع هذه المديريات ضمن مجمع أمني محصن.

وذكر المصدر أن جثث بعض عناصر الشرطة المسؤولين عن حماية الباب الخلفي "تقطعت بالكامل وتحولت إلى مجرد أشلاء".

وأضاف أن الشرطة سارعت إلى إغلاق الشوارع المؤدية إلى مكان الانفجارين، ومنعت المدنيين من الاقتراب منهما، بينما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى المستشفيات القريبة وجثث القتلى إلى الطب العدلي.

وفي الفلوجة (60 كلم شمال غرب بغداد)، قتل شخصان بانفجار سيارة مفخخة شمالي المدينة، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وقتل منذ بداية شهر يوليو/تموز الحالي 271 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 600 بجروح بهجمات متفرقة في أنحاء البلاد التي تشهد منذ اجتياحها عام 2003 من قبل القوات الأميركية أعمال عنف متواصلة.

وفي يونيو/حزيران الماضي قتل 282 شخصا على الأقل في العراق.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات