أكثر من ثلاثين قتيلا بيوم دام في العراق
آخر تحديث: 2012/7/3 الساعة 15:05 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/7/3 الساعة 15:05 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/14 هـ

أكثر من ثلاثين قتيلا بيوم دام في العراق

التفجير استهدف سوقا بالديوانية في أكثر الأوقات ازدحاما (الفرنسية)

لقي خمسة وعشرون شخصا على الأقل مصرعهم في انفجار شاحنة مفخخة في الديوانية جنوبي العراق، وكان سبعة أشخاص على الأقل قتلوا صباح اليوم في تفجير سيارتين بمحافظة كربلاء جنوب بغداد.

ونقلت وكالة رويترز عن الشرطة العراقية ومسؤول محلي أن خمسة وعشرين شخصا قتلوا وأصيب خمسون آخرون اليوم الثلاثاء في انفجار شاحنة ملغومة في سوق مزدحمة بمدينة الديوانية، فيما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية وطبية ارتفاع عدد الجرحى إلى سبعين.

ووقع الانفجار في حوالي الساعة العاشرة والربع صباحا (7:15 بتوقيت غرينتش) عندما كان السوق في ذروة ازدحامه، وقد فرضت قوات الأمن على إثره حظرا على سير المركبات في المدينة حتى إشعار آخر.

وفي سياق ذي صلة، قتل سبعة أشخاص على الأقل صباح اليوم وأصيب أكثر من أربعين آخرين بجروح في تفجير سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان في سوق للخضار عند مدخل مدينة كربلاء.

وذكرت وكالة رويترز أن الانفجار وقع بالقرب من مسجد يحتشد فيه الزوار في طريقهم إلى كربلاء للاحتفال بذكرى مولد الإمام المهدي هذا الأسبوع.

وقال مصدر أمني محلي إن القوات الأمنية سارعت إلى غلق الطرق المؤدية لمكان الحادث ونقلت الجرحى إلى المستشفى وجثث القتلى إلى الطب العدلي.

الشرطة العراقية تعد هدفا دائما للتفجيرات (الفرنسية-أرشيف)

حوادث متفرقة
من جهة أخرى، أفادت مصادر أمنية بأن مسلحين مجهولين اغتالوا محمد جاسم عبد المجيد -المدرس في كلية الإمام الأعظم- أمام منزله بمنطقة نابلس غربي مدينة الموصل.

كما أعلنت مصادر في الشرطة العراقية مقتل أحد عناصرها جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة ينكجة التابعة لمدينة تكريت شمال بغداد.

وكان 11 شخصا قتلوا السبت الماضي بهجمات متفرقة في الموصل وكركوك وسامراء، كما قتل 13 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من خمسين يوم الجمعة، بهجمات استهدفت مناطق تقع شمال بغداد.

ومنذ منتصف يونيو/حزيران، قتل في العراق أكثر من 230 شخصا بهجمات متفرقة، وفقا لإحصاء مصادر أمنية وطبية. علما بأن 132 شخصا بينهم تسعون مدنيا قتلوا جراء هجمات وقعت في عموم البلاد خلال مايو/أيار الماضي، وفقا للأرقام الرسمية.

المصدر : وكالات

التعليقات