فيديو لجماعة بسيناء تستهدف إسرائيليين
آخر تحديث: 2012/7/28 الساعة 23:09 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/7/28 الساعة 23:09 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/10 هـ

فيديو لجماعة بسيناء تستهدف إسرائيليين

انتشار لجنود إسرائيليين على الحدود مع مصر بعد تكرار الهجمات ضدهم (رويترز-أرشيف)

بثت جماعة "إسلامية جهادية" في سيناء المصرية مقطع فيديو يظهر تنفيذها لعملية على الحدود مع إسرائيل في يونيو/حزيران الماضي، أسفرت عن مقتل إسرائيلي في موقع إنشاءات حدودي، مما يثير شكوكا في السيطرة الأمنية على صحراء سيناء.


وأظهر الفيديو -الذي نشر على الإنترنت أمس الجمعة- أعضاء جماعة جديدة أطلقت على نفسها "مجلس شورى المجاهدين" يرتدون زيا عسكريا ويختارون هدفهم من بين دورية أمنية إسرائيلية ومدينة حدودية.


ووفقا للفيديو، فإن الرجلين اللذين نفذا الهجوم هما المصري أبو صلاح والسعودي أبو حذيفة، وقالوا إنه جاء انتقاما لـ"دماء المسلمين". وذكر أبو صلاح -وهو يقرأ من ورقة وخلفه راية سوداء عليها شعارات دينية- "نتوجه لتنفيذ عمليتين مزدوجتين لاستهداف الجنود اليهود على الحدود المصرية".

وأظهر الفيديو "الجهاديين" وهم يرصدون مواقع الجيشين المصري والإسرائيلي على النقاط الحدودية، قبل أن يحددوا النقطة الأضعف على طول الحدود، حيث اختاروا سيارتيْ جيب إسرائيليتين كأهداف لهم.

وكانت مصادر رسمية إسرائيلية قد أكدت مقتل جنود خلال العمليتين.

ويأتي ذلك بعد أن بثت جماعة أخرى تدعى "أنصار بيت المقدس" فيديو الأسبوع الماضي، ادعت فيه مسؤوليتها عن تفجير خط الغاز المصري المؤدي لإسرائيل.

من جهته قال مصدر أمني لرويترز إن هذه الجماعات قد تكون "خلايا جهادية صغيرة جدا في سيناء".

وأضاف المصدر أن التحقيقات التي أجريت أظهرت معلومات بشأن وجود "عناصر جهادية"، لكنه نفى وجود أي معلومات عن هاتين المجموعتين.
المصدر : رويترز

التعليقات