هنية في القاهرة للقاء مرسي
آخر تحديث: 2012/7/25 الساعة 17:19 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/7/25 الساعة 17:19 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/7 هـ

هنية في القاهرة للقاء مرسي

هنية سيبحث ملفات المصالحة وطريقة تشغيل معبر رفح (الأوروبية-أرشيف)
بدأ رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية زيارة لمصر تستغرق عدة أيام, يلتقي خلالها الرئيس محمد مرسي.

وقد عبر هنية -يرافقه وفد من كبار قيادات حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة- معبر رفح، وسط إجراءات أمنية مشددة في داخل المعبر وخارجه.

وكانت مصادر متطابقة في حماس قالت إن وفدا رسميا يضم وزراء ونوابا عن الحركة يرافق هنية في زيارته التي تشمل أيضا عقد سلسلة لقاءات مع رئيس الوزراء المصري المكلف هشام قنديل وقيادات جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب مصرية أخرى.

وأشارت المصادر إلى أن أبرز الملفات التي سيتم تناولها في المباحثات، ملف المصالحة الفلسطينية وملف معبر رفح وزيادة ساعات العمل به. كما قالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن هنية سيطلب من مرسي اتخاذ إجراءات لحل أزمتي الكهرباء والوقود في غزة، وسيعرض عليه خططا لإقامة منطقة تجارية حرة بين القطاع ومصر، ومشاريع اقتصادية أخرى بين الجانبين.

من جهته قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار إن زيارة هنية إلى مصر تأتي استكمالا للجلسات التي تعقدها الحركة مع القيادة المصرية. وتوقع الزهار أن تبدأ مصر تحت رئاسة مرسي باتخاذ إجراءات عملية وهامة على صعيد حل أزمات قطاع غزة بعد تشكيل الحكومة المصرية الجديدة.

وتأمل حركة حماس أن يسهم مرسي في رفع الحصار المشدد المفروض على قطاع غزة منذ عام 2007.

على صعيد آخر, توغلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم شرق خان يونس جنوب قطاع غزة, حيث قال سكان محليون إن أربع دبابات وجرافتين توغلت في منطقة الفخاري جنوب شرق خان يونس، وشرعت في أعمال تمشيط وتجريف بالمنطقة. كما نفذت القوات الإسرائيلية عمليات إطلاق نار تخللها قصف عشوائي واشتباكات مع الناشطين الفلسطينيين.

المصدر : وكالات

التعليقات