إطلاق رصاص على إسرائيل من مصر

An Israeli sign is seen on the border with Egypt near the Israeli village of Beer Milka on June 18, 2012 as Israel continues the hunt for up to four gunmen who infiltrated the Egyptian border and staged a deadly ambush, killing one Israeli and sparking a firefight which left two militants dead. AFP
undefined

قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن عيارات نارية أطلقت عبر الحدود من مصر اليوم الأحد وأصابت حافلة تابعة للجيش ولكن دون خسائر بشرية.

وذكر مصدر أمني مصري أن المسؤولين يتحرون "بشأن مزاعم إسرائيلية بأن قناصا أطلق النار من داخل الأراضي المصرية قرب الحدود المصرية الإسرائيلية باتجاه حافلة ركاب إسرائيلية دون وقوع إصابات".

وقد يؤجج الهجوم المخاوف الإسرائيلية من تراجع الأمن في سيناء بعد الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك في 11 فبراير/شباط من العام الماضي.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد شبه سيناء بمنطقة الغرب الأميركي خلال القرن التاسع عشر حين كان يغيب عنها القانون، ولكن حكومته أبدت مزيدا من الثقة في قدرة الحكومة المصرية الجديدة على إعادة الأمن.

وفي الشهر الماضي أطلق مسلحون -قال الجيش الإسرائيلي إنهم عبروا إلى إسرائيل من سيناء- النيران على إسرائيليين يبنون سياجا على الحدود، مما أسفر عن مقتل أحد العمال قبل أن يقتل الجنود بالرصاص اثنين من المهاجمين.

المصدر : رويترز